وصلت إلى 25 مليار دولار إلى الآن .. تعرف على خسائر الطيران في الدول العربية

ما زالت تداعيات فيروس كورونا المستجد، تخيم بظلالها على العالم أجمع، وتؤثر على العديد من الأنشطة الحياتية للبشر، سواء كانت ثقافية أو رياضة أو اجتماعية، أما عن الخسائر الاقتصادية فحدث ولا حرج، فجميع الدول خاسرة، فقد توقفت غالبية حركة التجارة العالمية، وذلك بسبب تعليق الطيران والنقل البحري والبري في معظم أنحاء العالم .

“الإياتا” يطالب الحكومات بتقديم مساعدات لشركات الطيران

طالب الاتحاد الدولي للنقل الجوي “الإياتا”، جميع الحكومات في العالم بتقديم مساعدات مالية مناسبة، لشركات الطيران حتى تستطيع أن تتغلب على خسائرها بسبب توقف إقلاع الرحلات نتيجة للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها أغلب دول العالم، والتي منها تعليق الطيران، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك منذ فبراير الماضي وحتى الآن .

خسائر الدول العربية في مجال النقل الجوي

وأعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي “الإياتا”، قية الخسائر التي تعرضت لها دول العالم نتيجة لتعليق حركة الطيران على مستوى أغلب دول العالم، ومنها دول الشرق الأوسط، ولا سيما الدول العربية وجائت على النحو التالي :

المملكة العربية السعودية

تصدرت الدول العربية التي تكبدت أكبر الخسائر حيث قدرت بمبلغ 7.2 مليار دولار، نتيجة لانخفاض عدد المسافرين بحوالي 35 مليون مسافر، فضلًا عن الأضرار على الاقتصاد السعودي التي بلغت 17.9 مليار دولار .

الإمارات العربية المتحدة

بلغت خسائر دولة الإمارات نتيجة لانخفاض عدد المسافرين بما يعادل 31 مليون مسافر، حوالي 6.8 مليار دولار، بينما بلغت الأضرار الإجمالية على الإقتصاد الإماراتي 23.2 مليار دولار .

جمهورية مصر العربية

وجائت مصر في المركز الثالث من حيث تكبد الخسائر، نتيجة لانخفاض عدد المسافرين بحوالي 13 مليون مسافر، بحوالي 2.2 مليار دولار، وقد بلغت أضرار الاقتصاد المصري 3.3 مليار دولار .

أضرار دول عربية أخرى بسبب تعليق حركة الطيران

وجائت خسائر وأضرار بعض الدول العربية الأخرى على النحو التالي :

  • المغرب : خسائر الطيران بلغت حوالي 1.7 مليار دولار، وأضرار الاقتصاد المغربي                    حوالي 4.9 مليار دولار .
  • الكويت : خسائر الطيران بلغت حوالي مليار دولار، وأضرار الاقتصاد الكويتي حوالي                 1.6 مليار دولار .
  • الجزائر : خسائر الطيران بلغت حوالي 0.8 مليار دولار، وأضرار الاقتصاد الجزائري                    حوالي 3.1 مليار دولار .
  • قطر : خسائر الطيران بلغت حوالي 1.7 مليار دولار، وأضرار الاقتصاد القطري                     حوالي 2.8 مليار دولار .
  • تونس : خسائر الطيران بلغت حوالي 0.8 مليار دولار، وأضرار الاقتصاد التونسي                   حوالي 1.2 مليار دولار .
  • سلطنة عٌمان : خسائر الطيران بلغت حوالي 0.7 مليار دولار، وأضرار الاقتصاد                                  العُماني حوالي 1.7 مليار دولار .
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.