وزير قطاع الأعمال.. سيتم البدء في إنتاج السيارات الكهربائية عقب الانتهاء من دراسة الجدوى

في كلمته التي ألقاها خلال جلسة “التصنيع.. المشكلات والحلول” بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس، صرَّح وزير قطاع الأعمال “هشام توفيق”، أنه قد تم إجراء العديد من المشاورات مع إحدى شركات التصنيع الصينية بمصر، وذلك من أجل بحث سبل التعاون لتصنيع وإنتاج السيارة الكهربائية في مصر.

إنتاج السيارات الكهربائية محليا عقب الانتهاء من دراسة الجدوى

أكد وزير قطاع الأعمال، أن الوزارة ستنتهي من إعداد دراسة الجدوى المتعلقة بإنتاج السيارة الكهربائية محليا، على أن تتولى إحدى الشركات الصينية إعداد دراسة الجدوى للمشروع، ومن ثم يتم البدء في خطوات الإنتاج، والتي من المقرر أن تكون بمصانع شركتيّ النصر والهندسية لصناعة السيارات بحلوان، وذلك بعد الانتهاء من دراسة الجدوى.

وأشار “توفيق” إلى أن الوزارة تهدف لإعادة إحياء تصنيع السيارات في مصر، وذلك من خلال شركة النصر لإنتاج السيارات، والتي تعتبر الشركة الأولى لإنتاج السيارات في مصر.

جدير بالذكر أن الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء، كان قد افتتح أمس السبت الموافق 2 نوفمبر فاعليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس، وكان ذلك بحضور العديد من المسئولين والوزراء، بالإضافة لعدد كبير من رجال الصناعة والأعمال والخبراء في جميع القطاعات.

ومن المقرر أن يستمر المؤتمر ليومين، وتتضمن فاعلياته 8 جلسات عامة وقطاعية لمناقشة قضايا التصنيع، الاستثمار، التصدير، التنمية العمرانية، الصناعات الرقمية، مستقبل قطاع الأعمال، صناعة الدواء وتمويل المشروعات المتوسطة و الصغيرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.