وزير النقل يكشف المتسبب في حادث قطاري سوهاج: هذا الشخص غلطان 100%

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل جديدة بشأن الحادث الذي شهدته محافظة سوهاج أمس الجمعة والذي أسفر عن عشرات الوفيات ومئات المصابين.

وقال الوزير خلال مداخلة هاتفية مساء اليوم السبت لبرنامج علي مسئوليتي مع الإعلامي أحمد موسي، إن القطار المتضرر توقف بسبب تفعيل فرامل الطوارئ من قبل أشخاص مجهولين شدوا بلف الهواء، مشيرًا إلي أن القطار كان متجها إلي القاهرة وبدأ رحلته من الأقصر.

وأكد وزير النقل، أن الأشخاص الذين تسببوا في تفعيل فرامل الطوارئ ووقف القطار ستكشف عنهم النيابة العامة في التحقيقات التي تجريها، مضيفا أن سائق القطار صرخ ونزل لإعادة تشغيل الفرامل ومع الكمسرية المساعدين وفي الوقت ذاته جاء القطار الثاني من الخلف وكانت الحادثة باصطدام القطر المتوقف من الخلف.

وأوضح أن القطر الأمامي الذي توقف بسبب الفرامل كان قطار خاص بالمراكز ويوجد به الكثير من الركاب وتأثرت فيه آخر 3 عربات بشدة نتيجة الاصطدام من الخلف بالإضافة إلي تضرر القطار الخلفي خاصة العربة الأولي والجرار .

وزير النقل يكشف المتسبب في حادث قطاري سوهاج: هذا الشخص غلطان 100%
وزير النقل يكشف المتسبب في حادث قطاري سوهاج: هذا الشخص غلطان 100%

السائق لم يستجب

وأشار وزير النقل في المداخلة، أنه تم تحذير سائق القطار الثاني بجميع الوسائل المتاحة سواء بالوسائل الميكانيكية أو الكهربائية أو عن طريق الهاتف المحمول ولكنه للأسف لم يستجب لجميع التحذيرات، مؤكدا أن تحقيقات النيابة العامة ستكشف عن أسباب عدم استجابة السائق لهذه التحذيرات.
وقال الوزير معقبا علي وضع السائق الثاني :” أي حد أخطأ هياخد عقابه واحنا جاهزين ومفيش حد فوق القانون وكل مخطئ هياخد حسابه”.

وتابع وزير النقل: ” سواق القطار الثاني القادم من الخلف غلطان 100 % وكان فين وقت التحذير والكبسولة اللي اتضربت وكل دي تفاصيل هيكشفها النائب العام”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.