وزير النقل.. بحلول أبريل 2020 سيتم استكمال تنفيذ أعمال المرحلة الرابعة وتشغيل باقي محطات المترو الجديدة

في إطار اهتمام الدولة بمشروعات مترو الأنفاق، باعتبارها حل رئيسي لتسهيل حركة المرور وتخفيف السيولة المرورية للتيسير على المواطنين؛ التقى الفريق مهندس “كامل الوزير” وزير النقل، برئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، في اجتماع موسع للوقوف على الوضع المالي والتنفيذي للمشروعات التي تقوم الهيئة بتنفيذها.

اجتماع وزير النقل برئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق

أكد الفريق “كامل الوزير” في بداية اجتماعه مع رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، على أن القيادة السياسية توجه بضرورة الاستمرار في الأعمال التنفيذية والتطوير الخاص بمرفق مترو الأنفاق، وذلك وفقا لأفضل المواصفات والمعايير، لاعتبار مترو الأنفاق من أهم مرافق الدولة للتغلب على الأزمة المرورية.

وقد تم خلال الاجتماع، عرض للموقف المالي والتنفيذي للمشروعات التي تقوم الهيئة بتنفيذها حاليا، حيث أنه من المقرر بعد تشغيل محطات هيليوبوليس ونادي الشمس وهارون وألف مسكن؛ سيتم العمل على استكمال باقي أعمال المرحلة الرابعة.

كما أنه مقرر  بحلول ديسمبر 2019، تشغيل محطتَّي هشام بركات والنزهة للركاب، وبحلول أبريل 2020 يتم افتتاح وتشغيل المحطات المتبقية للمرحلة وهي المحطات التالية:

  • محطة مترو قباء.
  • محطة مترو عمر بن الخطاب.
  • محطة مترو عدلي منصور.
  • محطة مترو الهايكستب.

كما يتم الانتهاء من تنفيذ ورشة العمرة الجسيمة، والتي تعتبر أكبر ورشة في الشرق الأوسط مخصصة لصيانة قطارات الخط الثالث لمترو الأنفاق.

ولَفَت وزير النقل، إلى أن تكلفة تنفيذ المرحلة الرابعة للمترو بالكامل تصل إلى 16.202 مليار جنيه، وتبلغ تكلفة الخط الثالث للمترو بجميع مراحله نحو 97 مليار جنيه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.