وزير المالية يُعلن موعد صرف مرتبات مارس 2020 للعاملين بالدولة


حدّد وزير المالية، 24 مارس الجاري موعدًا لصرف مرتّبات العاملين في الجهاز الإداري للدولة، من ماكينات الصرّاف الآلي، مطالبًا الموظّفين بعدم التزاحم أمام الماكينات والإلتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وأكّد الوزير، على توجيهه لمديري الحسابات بالجهات المعنية، بإنهاء إجراءات تسجيل رواتب الموظّفين المستحقّة على منظومة الدفع الإلكتروني في موعد أقصاه الخميس المقبل الموافق 24 مارس الجاري، بحيث يكون صرف الرواتب متاحًا أمام جميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة.

الالتزام بالإجراءات الوقائية على ماكينات الصرف الآلي

وناشد الوزير، جموع الموظّفين بالإلتزام بالنصائح الوقائية لمنظّمة الصحّة العالمية فيما يخص النظافة الشخصية وتطهير وتعقيم اليدين قبل وبعد عملية الصرف من أجهزة الصرّاف الآلي، بما يضمن سلامتهم من العدوى بمرض فيروس “كورونا” المستجد.

واتخذت الحكومة المصرية عدة إجراءات وقائية واحترازية خوفًا من تفشي فيروس “كورونا” بين المواطنين عن طريق تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، ومنح أجازة لعدد من العاملين في القطاع العام لتقليل الكثافة العمّالية لتضييق الخناق على الفيروس المستجد ومنع انتشاره.

كما قرّرت الحكومة إلغاء الفعاليات الجماهيرية كالحفلات والمؤتمرات وإغلاق دور السينما والمسرح، بجانب اتخاذ اتحاد الكرة المصري قرارًا بتعليق البطولات المحلية حتى إشعار آخر تخوفًا من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، بالإضافة إلى قيام الهيئة القومية لسكك حديد مصر والشركة المصرية لمترو الأنفاق بتعقيم وتطهير المحطّات والقطارات وشبابيك التذاكر وأماكن التجمّعات خوفًا من تفشّي فيروس “كورونا” المستجد بين المواطنين.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.