وزير المالية يكشف موعد صرف زيادة المعاشات والرواتب

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، موعد صرف الزيادة الجديدة في الرواتب والمعاشات والتي وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماع مع رئيس مجلس الوزارء أمس الاثنين.

وقال وزير المالية في مداخلة هاتفية مساء الاثنين، إن الرئيس السيسي وافق علي المقترح الذي تقدمت به الهيئة القومية للتأمين والمعاشات وهو زيادة المعاشات بنسبة تصل إلي 13% من إجمال قيمة المعاش، حيث يستفيد من المقترح نحو 10 ملايين مواطن.

وأوضح معيط أن مقترح زيادة الحد الأدني للأجور إلي 2400 جنيه يستفيد منه نحو 5 مليون عامل وموظف بالجهاز الإداري للدولة، مشيرا إلي أن القرارات التي أصدرت الاثنين غير متعلقة بالقطاع الخاص والمعني من المجلس القومي للأجور وأنما الزيادة خاصة للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات فقط.

وزير المالية يكشف موعد صرف زيادة المعاشات والرواتب
بتوجيهات من السيسي..زيادة جديدة في الرواتب والمعاشات يوليو المقبل

موعد صرف الزيادة الجديدة

أشار وزير المالية إلي أن بداية صرف الزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس السيسي ستكون في بداية العام المالي الجديدة في شهر يوليو المقبل، موضحا أنه في كل عام ومع وضع الموازنة العامة الجديدة يتم إقرار الزيادات الجديدة الخاصة بالعاملين في الدولة والعاملين بالمعاشات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر عدة توجيهات جديدة بشأن الموازنة الجديدة للعام المالي الجديد والذي سيبدأ في شهر يوليو المقبل حيث قرر منح حافز يصل إلي 1.5 مليار جنيه للعاملين المنقولين في العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلي زيادة الحد الأدني للأجور للعاملين في الطقاع الإداري للدولة بزيادة تصل 37 مليار جنيه.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات الخاصة بالعاملين في الدولة في الموازنة الجديدة للدولة بنسبة تصل إلي 13 % بتكلفة إجمالية تصل إلي 31 مليار جنيه، بالإضافة إلي إقرار ترقية الموظفين في 30 يونيو 2021 بما يحقق تحسن في أجورهم وذلك بتكلفة تصل إلي مليار جنيه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.