وزير المالية يحسم الجدل بخصوص تعديل ضريبة القيمة المضافة في السعودية

قال محمد عبد الله الجدعان، وزير المالية في المملكة العربية السعودية، إن تعديل ضريبة القيمة المضافة في البلاد يمكن أن يحدث إذا ما اتخذت الدولة مجموعة من القرارات التي تعدل عليها مع أن يجد جديد بخصوص الاقتصاد السعودي، نافيًا وجود أي تغيير للضريبة على الإطلاق سواء كان في المدى المتوسط أو القريب.

وزير المالية السعودي: ضريبة القيمة المضافة تمت ومعها تخفيضات على القطاع العقاري

وأضاف وزير المالية السعودي إن المملكة العربية السعودية مثلها مثل أيّ دولة في العالم أجمع، وعندها مراجعتها لسياساتها الاقتصادية تقوم بمراجعة ضريبة القيمة المضافة والضرائب الأخرى.

وفي نفس الموضوع أكد الجدعان في تصريحاته الإعلامية، اليوم الجمعة الموافق 18 ديسمبر 2020، أن السعودية تغير من سياساتها حينما تتهيأ ظروفها من الناحية الاقتصادية. وأوضح أن إعادة النظر تتم في جميع قرارات حكومة السعودية بشرط وجود داعي للتغيير في ذلك.

ولفت محمد عبد الله الجدعان، وزير المالية، أن حكومة المملكة العربية السعودية اتخذت مجموعة من القرارات أيضًا مع تطبيقها لضريبة القيمة المضافة، منها أنها خفضت الضريبة العقارية على السعوديين حينما يشترون المساكن الخاصة بهم، لافتًا النظر إلى أن بهذه القرارات تتحمل الدولة السعودية ضريبة التصرفات العقارية على السكن الأول للمواطنين السعوديين، وبهذا تكون خصمت وتحملت نحو ثماني مائة وخمسين ألأف إلى مليون ريال سعودي.

محمد الجدعان: السعودية ققت ضبطًا ماليًا ضخمًا

من ناحية أخرى أشاد الجدعان بالسعودية وخططتها الاقتصادية لأنها وصلت خلال أربعة أعوام مضت أن تحقق الضبط المالي الضخم، مع مواجهتها لأزمة الفيروس التاجي بصورة محترفة جدًا شهد لها العالم أجمع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.