وزير المالية يؤكد صرف رواتب العاملين بالدولة في موعدها بداية من 19 أبريل الجاري و أجازة البنوك لن تعطل ذلك البنوك

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية أن رواتب موظفين الدولة سوف تصرف فري الموعد المحدد لها ولن تتأثر بعطلة البنوك يومي الأحد والاثنين المقبلين بمناسبة عيد القيامة وشم النسيم، وأشار معيط أن الوزارة قامت بالتنسيق. مع الجهاز المصرفي للدولة على أن يتم صرف المرتبات في الموعد الجديد الذي تم تقريره والذي يبدأ من يوم 19 أبريل الجاري بدلاً من يوم 23 أبريل وفقاً لقرار الجهاز المصرفي الذي سيبقى موعد صرف رواتب الموظفين بحيث تصرف على 4 أيام بدلاً من يوم واحد منعا لعمل تزاحم وتجمعات على ماكينات الصرف الآلي .

وأكد وزير المالية في أبيات الصحفي اليوم أن الوزارة قامت بالفعل بتزويد البنوك بالمبالغ المالية اللازمة لصرف رواتب العالمين بالدولة وفقاً للمواعيد المقررة، وتم التنسيق والجدول على وضع الرواتب في ماكينات الصراف الآلي بنظام بداية وحسب اليوم المحدد لصرف رواتب الهيئات والقطاعات المختلفة خلال 4 أيام، بحسب ما تم تحديده كموعد لصرف رواتب كل هيئة على حدى خلال الأيام المحددة في الفترة ما بين 19/4/2020 إلى 22/4/2020.

وزير المالية الرواتب سوف تكون في ماكينات الصراف الآلي في الموعد المحدد لصرف رواتب كل هيئة

وأوضح السيد وزير المالية أن هذا القرار بتقديم موعد صرف رواتب العاملين بقطاعات الدولة جاء كتدبير احترازى من أجل التقليل من حجم التجمعات على ماكينات الصراف الآلي بسبب صرف المرتبات في موعد واحد وفقاً للنظام التقليدي، حيث يتم الصرف خلال أربعة أيام بدلاً من يوم واحد، وأضاف أن الرواتب سوف تكون متاحة في ماكينات الصراف الآلي في المواعيد المحددة لصرف رواتب كل هيئة ولن تتأثر مطلقاً بعطلة البنوك.

ويذكر أن قرار البنوك بتقسيم موعد صرف رواتب موظفين الدولة  بداية من يوم 19 أبريل إلى يوم 22 أبريل ، يرجع للحرص على سلامة العاملين بالدولة من التجمعات أمام ماكينات الصراف الآلي للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.