وزير المالية: الصحة والتعليم يشهدان زيادة غير مسبوقة في الميزانية الجديدة

قال محمد معيط، وزير المالية، إن الموازنة الجديدة التي تضعها الدولة تشهد زيادة غير مسبوقة في تاريخ مصر في ميزانية كل من وزارتي الصحة والتعليم في الفترة المقبلة من أجل الاهتمام الأمثل بهذين القطاعين خلال الفترة المقبلة في ظل الاهتمام الكبير من قبل الرئيس بإعطاء أولوية لهم في الفترة المقبلة خاصة بعد تحسن الاقتصاد بشكل كبير في الفترة الماضية.

وأضاف “معيط”، خلال مداخلة هاتفية مساء أمس الأحد مع برنامج “الحياة اليوم” والذي يُعرض عبر فضائية “الحياة” أن مصر أتاحت 188 مليون جنيه من أجل التعامل مع فيروس كورونا الجديد من أصل 100 مليار جهزتهم الدولة لمواجهة أي خطر في الفترة المقبلة، مثلما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

محمد معيط
محمد معيط

وزير المالية: زيادة غير مسبوقة لميزانية الصحة والتعليم

وتابع وزير المالية أنه بعد تحسن الاقتصاد المصري بشكل واضح خلال الفترة الماضية الدولة قامت بعمل العديد من الإصلاحات والتحسينات في ظروف المواطنين منها زيادة رواتب العاملين منذ 8 أشهر والعديد من الخطوات الأخرى، والآن تعمل على القضاء على فيروس كورونا الجديد داخل مصر والذي انتشر بشكل واضح في الفترة الأخيرة.

وكان فيروس كورونا قد انتشر بشكل واضح في مصر في الأيام القليلة الماضية، وهو ما جعل الدولة تتخذ العديد من الإجراءات الوقائية التي تحمي المواطنين من التعرض لهذا المرض أو انتقال العدوى لهم، وكان آخر تلك القرارات تعليق الدراسة لمدة 14 يوما حسبما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.