حقيقة خفض شرائح استهلاك الكهرباء العام القادم 2020

ترتبط أسعار الكهرباء في مصر بعدد من العوامل منها سعر النفط وسعر الدولار، وهما اللذان يحددان تكلفة إنتاج الكيلو وات، وهما العاملان اللذان تتحكم فيهما ظروف عالمية وليست محلية، وقد تداول الكثيرون خلال الآونة الأخيرة أخبارًا عن خفض أسعار الكهرباء مجددًا، خاصة مع مطالب مجلس النواب بخفض أسعار شرائح الكهرباء للمنازل، لذا استلزم رد وزارة الكهرباء على ما تم تداوله، ومن خلال السطور التالية ننقل لكم تصريحات وزير الكهرباء.

وزير الكهرباء يوضح حقيقة خفض شرائح الكهرباء

أوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن خفض شرائح استهلاك الكهرباء، مؤكدًا أننا من أقل الدول من حيث أسعار الكهرباء، وقد أكد أنه رغم وجود مطالب للبرلمان بذلك، إلا أنه لم الاتفاق على أي شيء.

وفي سياق متصل أكد وزير الكهرباء على أن أسعار الكهرباء موحدة لجميع المواطنين، فمن يسكن بالتجمع الخامس والدقي والمهندسين، كالمناطق العشوائية، وأن الوزارة تعمل على تطوير وتحديث شبكات النقل والتوزيع، خاصة في قرى ونجوع الصعيد التي عانت من التهميش لفترات طويلة.

وتعمل وزارة الكهرباء على تنفيذ خطة تهدف إلى تركيب 30 مليون عداد مسبق الدفع “بالكارت”، وذلك خلال الثلاث سنوات المقبلة، وذلك للقضاء على مشاكل قراءات العداد والتي تمثل عبئًا على بعض المواطنين بفواتير باهظة، كما أن هناك نقص فادح في الموظفين والمحصلين، وتركيب العدادات مسبقة الدفع سوف يعد حلًا جذريا لتلك المشكلات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.