وزير القوى العاملة يهنئ عمال مصر بالمولد النبوي الشريف و يعلن غدا السبت إجازة للعاملين بالقطاع الخاص

بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، أعلن السيد “محمد سعفان” وزير القوى العاملة، أن غدا السبت الموافق التاسع من نوفمبر 2019، والثاني عشر من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1440، إجازة لجميع العاملين بالقطاع الخاص بجمهورية مصر العربية، مقدما تهانيه لجميع عمال مصر، وللأمتين العربية والإسلامية بهذه المناسبة العظيمة.

وزير القوى العاملة يكلف بمتابعة تنفيذ الإجازة

أصدر وزير القوى العاملة “محمد سعفان” توجيهاته بتكليف جميع مديري مديريات القوى العاملة بكافة محافظات الجمهورية؛ بمتابعة تنفيذ إجازة المولد النبوي الشريف غدا والتي أعلنت عنها الوزارة، وذلك بجميع شركات ومؤسسات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية، وهو ما أصدرت به الوزارة منشور على جميع مديريات القوى العاملة.

وأكد وزير القوى العاملة، أن غدا السبت يعتبر إجازة كاملة الأجر، وذلك لجميع العاملين بالدولة المخاطبين بالقانون رقم 12 لسنة 2003.

وأشار “سعفان” إلى أنه يجوز لصاحب العمل، في حالة اقتضاء ظروف العمل لذلك، تشغيل العامل في هذا اليوم، ولكن في تلك الحالة يستحق العامل عن عمل هذا اليوم مثلي أجره، وذلك بالإضافة لأجره المعتاد.

جدير بالذكر أن وزارة القوى العاملة تعتبر واحدة من أهم الوزارات المصرية، والمنوطة بالتشغيل ورعاية القوى العاملة، بالإضافة لدورها في التدريب المهني وعلاقات العمل، وإدارة الصحة والسلامة المهنية، وكذلك إدارة علاقات العمل الخارجية، وذلك فضلا عن دورها الهام في تحقيق الشروط العادلة للعمل بمصر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.