وزير القوى العاملة يكشف حجم الصرف على العمالة غير المنتظمة: أكثر من 28 مليون جنيه

كشف وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان حجم المبالغ التي تم صرفها خلال الفترة الماضية على العمالة غير المنتظمة في ظل ما شهدته الدولة المصرية من أزمات اقتصادية لجانب كبير من سكانها بسبب فيروس كورونا وأزمتها التي جعلت العديد من المواطنين يجلسون في المنازل وهو ما أدى بشكل كبير إلى تدني الحالة المادية لقطاع كبير من المواطنين في الوقت الحالي.

وكان الرئيس غبد الفتاح السيسي قد أصدر توجيهات بصرف منح للعمالة غير المنتظمة والتي تمت من خلال وزارة القوى العاملة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بعدما تم الإعلان عنها خلال الأشهر القليلة الماضية من أجل التقديم عليها ومن ثم العمل على الحصول على المنحة وفق الشروط الموضوعة من أجل حماية المواطن من التعرض لكورونا.

وزير القوى العاملة يكشف حجم الصرف على العمالة غير المنتظمة

وقال محمد سعفان خلال تصريحات له أن حجم الصرف على العمالة غير المنتظمة حتى الآن وصلت إلى 28 مليون جنيه و218 ألف و500 جنيه، لافتا إلى أن المنحة قد حصل عليها أكثر من 56 ألف عامل من العمالة غير المنتظمة في مصر.

الصرف على العمالة غير المنتظمة
العمالة غير المنتظمة في مصر

وأشار وزير القوى العاملة إلى أنه جرى تعيين 1202 عامل في مختلف المؤهلات المختلفة من بينهم ذوي الاحتياجات الخاصة بواقع 16 منهم في إطار خطة الدولة لإدخالهم بشكل أكبر في المجتمع بحسب ما قال الرئيس السيسي من قبل كما أنه تم تسليم 4 شباب عقود عمل داخل دولة الأردن، في إطار جهود الوزارة في حل أزمة البطالة في مصر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.