وزير القوى العاملة يكشف أسباب استبعاد نص مليون عامل من منحة العمالة غير المنتظمة

كشف وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان عن أسباب استبعاد 500 ألف شخص من الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة الخاصة بوزارة التضامن الاجتماعي خلال الفترة المقبلة والتي تسعى من خلالها الوزارة إلى مساعدة المواطنين في ظل الأزمة التي يمر بها قطاع كبير من المواطنين في الوقت الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19”.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة قد أعلنت عن منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة خلال الفترة المقبلة ولمدة ثلاثة أشهر من أجل مساعدة المواطنين الغير منتظمين على عمل ثابت على العيش في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها مصر بسبب فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية المشددة التي حرمت قطاع كبير من العمل في ظل تطبيقها.

وأعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة خلال الأيام القليلة الماضية عن استبعاد 500 ألف شخص ممن تقدموا للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة، لأسباب عديدة، لافتا إلى أن هناك أكثر من 2 مليون عامل تقدموا ببياناتهم لوزارة القوى العاملة من أجل الحصول على المنحة المقدمة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة

أسباب استبعاد نصف مليون عامل من منحة العمالة غير المنتظمة

ونقدم لكم من خلال هذا المقال الأسباب الخمس التي ذكرها وزير القوى العاملة والتي أدت إلى استبعاد 500 ألف عامل من منحة العمالة غير المنتظمة المقدمة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بعد التدقيق ومراجعة بيانات المتقدمين للمنحة، وإليكم الأسباب:

  1. أسماء أطفال.
  2. أسماء أشخاص متوفية.
  3. أشخاص لديها أملاك وحيازات زراعية.
  4. أشخاص تتقاضى معاشا بالفعل.
  5. أشخاص تحصل على منح تأمينية.
قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. هانى محمد عبد الحميد عبد الحليم يقول

    من فضلكم اريدالاستفسار عن اسمي انا سجلت فى العمالة غيرالمنتظمة وحضرتكم استعلمت برقم142 وقالولى انى لم اسجل

    1. هانى محمد عبد الحميد عبد الحليم يقول

      من فضلكم.
      اعرف ان حضرتكم ردتو عليه ازاى

  2. Ehab Ahmed khalefa يقول

    انا بقى ٣١ سنه ومفيش تأمين ولا اى وقت ومجاش حاجه
    حسبى الله ونعم الوكيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.