وزير القوى العاملة: الإثنين المقبل إجازة للقطاع الخاص بأجر كامل

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن يوم الإثنين المُقبل الموافق 20 أبريل الجاري، إجازة بأجر كامل للعاملين في القطاع الخاص، بمناسبة يوم شم النسيم، مشيرًا إلى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلى هذا الأجر.

الإثنين المقبل إجازة للقطاع الخاص

وفي سياق إعلان وزير القوى العاملة يوم الإثنين المقبل إجازة للقطاع الخاص، فقد هنأ وزير القوى العاملة، في بيان اليوم الأربعاء، بهذه المناسبة، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، مؤكدًا أن هذه المناسبة تمنحنا المزيد من العزم على مواصلة التكاتف وبذل التضحيات، لتبقى الدولة المصرية في وحدة نسيجها نموذجًا يهدى الإنسانية للخير والنماء.

ودعا وزير القوى العاملة، بأن يزيل الله عن مصر والعالم وباء فيروس كورونا المستجد، وأن يعم الخير والنماء ربوع مصر وشعبها تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمزيد من التقدم والازدهار والسلام، كى تتحقق آماله فى مستقبل مشرق وغد أفضل.

وزير القوى العاملة: الإثنين المقبل إجازة للقطاع الخاص بأجر كامل 1

إجازة في البنوك

كما أعلن البنك المركزي، أيضًا، تعطيل العمل في البنوك العاملة بمصر يومي الأحد والإثنين المُقبلين بمناسبة عيد القيامة وشم النسيم.

وأفاد البنك المركزي في بيان له اليوم: “بمناسبة عيد القيامة المجيد وشم النسيم، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يومي الأحد والإثنين 19 و20 أبريل 2020، على أن يستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء الموافق 21 أبريل 2020”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.