وزير الصحة الأسبق يكشف سبب انتشار فيروس كورونا في مصر

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق، وأستاذ الأمراض الصدرية الشهير، عن سبب انتشار فيروس كورونا الجديد داخل جمهورية مصر العربية والعالم كله بشكل سريع جدا، وهو ما جعل هناك حالة من الذعر والقلق في العديد من البيوت المصرية في الوقت الحالي.

وزير الصحة الأسبق يكشف سبب انتشار فيروس كورونا الجديد

وقال “تاج الدين”، خلال تصريحات تلفزيونية عبر برنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر فضائية “إم بي سي مصر” أمس الثلاثاء، أن سبب انتشار فيروس كورونا الجديد في الوقت الحالي هو أنه مرض تنفسي وينتقل من خلال التنفس من شخص لآخر وهو أحد أسباب الانتشار السريع له في الوقت الحالي.

وأشار إلى أنه كان يتوقع أن ينتشر فيروس كورونا الجديد في مصر في الوقت الحالي خاصة أن هناك سياحة تعمل بشكل مميز في الفترة الماضية علاوة على سفر المصريين من وإلى أوروبا في الفترة الماضية وهي ما جعل المرض ينتشر بشكل كبير وينتقل من شخص لآخر، مناشدا المواطنين بتوخي الحذر خلال الفترة المقبلة لحماية أنفسهم.

وشدد وزير الصحة الأسبق خلال تصريحات على ضرورة الالتزام من قبل المواطنين بالالتزام الكامل بالتعليمات التي تنصها وزارة الصحة يوما بعد يوم من أجل حماية الفرد من التعرض لهذا الفيروس اللعين القاتل الذي تسبب في العديد من الوفيات خلال الفترة الماضية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.