وزير الصحة السعودي يزف بشرى سارّة للمواطنين ويوجه عدة نصائح

خلال حديثه عن أخر تطورات الأوضاع في المملكة بسبب وباء كورونا المستجد، قال وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، إن الأبحاث التي تم إعدادها مؤخرًا عالميًا، تُظهر مدى البحث المستمر من جميع الدول، لسرعة الوصول إلى لقاح فعال للقضاء على الوباء والحد منه، وهو ما تتابعه المملكة عن كثب، محاولة العمل على تأمين اللقاح فور التأكد التام من مأمونيته وفعاليته، موجهًا رسالته للمواطنين: “سلامتكم أولوية لنا دائمًا”.

توقع بتزايد الأعداد مستقبلاً

كما أشار وزير الصحة السعودي، إلى أن المملكة والرغم من تسجيلها أعداد إصابات قليلة خلال الفترة الأخيرة، بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بحذافيرها، إلا أنه في الوقت ذاته، يتوقع ارتفاع أعداد الإصابات مجددًا في وقت ما تشهد الدول من موجة ثانية، وأحد أسباب ذلك الرئيسية هو عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي أو التهاون بلبس الكمامة وتغطية الأنف والفم، وعدم الالتزام بتقليل التجمعات ومنع المصافحة.

وعودة الارتفاع في المملكة وارد

وحذر الوزير، بأنه ما لم يلتزم ويحرص الجميع على تطبيق الإجراءات الاحترازية والمساهمة في نشر ثقافة الالتزام والتي تساهم بشكل كبير في الوقاية من الوباء والحد من انتشاره، حفاظاً على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع، فنحن في مركب واحد والتقصير من البعض يؤثر على الجميع لذا يجب أن نعمل على حث الجميع بالالتزام، مطالبًا كل من لديه أعراض بالتوجه إلى عيادات تطمن وعددها أكثر من 230 عيادة بجميع مناطق المملكة، كما يتوفر أكثر من 20 محطة فحص بالسيارات لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا.

رابط التقديم لوظائف وزارة الصحة السعودية والشروط والأوراق المطلوبة
وزير الصحة السعودية يُصدر أقوى تحذيراته من ارتفاع إصابات كورونا مجددًا

والمملكة في مواجهة الموجة الثانية

ومن ناحية أخرى، حذر وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، من الموجة الثانية لكورونا، لافتة إلى أن المملكة معرضة بقوة لخطرها، في حالة التراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية، مردفًا: “إذا قصّر البعض في تطبيق الإجراءات فسوف يؤثر على البقية. يجب على الجميع تطبيق التباعد والإجراءات”، بالرغم من أن المملكة تعتبر من أفضل الدول في التعامل مع الجائحة.

وخبر سار آخر

ومن ناحية أخرى، أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالله عسيري خلال تصريحات صحفية، أن المملكة ستكون من أوائل الدول في مجموعة العشرين وعلى مستوى العالم في الحصول على لقاحات آمنة وفعالة لصد وباء كورونا وبكميات جيدة، مؤكدًا أيضًا، بأن المملكة ستكون من أوائل الدول التي ستحصل على عقار علاج كورونا من كوفاكس.

ويوجه نصيحة هامة لمرضى السكري

وعبر تغريدة له اليوم، وجه وزير الصحة، نصائح مهمة للوقاية من مرض السكري أو لتفادي مضاعفاته، مؤكدًا بأنه لضمان سلامتك من مرض السكري أو تقليل آثاره لو كنت مصابًا به احرص على الغذاء الصحي، ناصحًا المواطنين بممارسة المشي السريع لمدة نصف ساعة على الأقل خمسة أيام في الأسبوع.

وتوفير اللقاح بالمجان

وفي مفاجأة جديدة، قال وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الوقائية الدكتور عبدالله عسيري إن لقاح كورونا سيكون متوفرًا بالمجان لكل المواطنين والمقيمين في السعودية.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Mona Yassin يقول

    يشرفني ان اتقدم اليكم بطلب الانضمام لفريق التحرير الإلكتروني بالموقع ،ولدي خبرة كبيرة في الكتابة ،ولدي خبرة كبيرة في الكتابة والتحرير وعملت بمواقع بالخليج مثل دنيا إمرأة – وصفات – جمالك اونلاين وغيرها من المواقع المميزة بالخليج ودبي والسعودية

    وتم استضافتي في العديد من البرامج التلفزيونية لأني أتعامل مع أكبر الشخصيات في مصر بحمد الله انتظر ردكم الكريم

    عملت بمواقع بالخليج مثل دنيا إمرأة – وصفات – جمالك اونلاين وغيرها من المواقع المميزة بالخليج ودبي والسعودية وكنت اعمل بالسعودية لأكثر من 15 سنة ولدي خبرة كبيرة في مخاطبة المرأة العربية

    ورقمي 00201098842271

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.