وزير الزراعة السعودي: تجاوزنا تحدي كورونا بأكبر مخزون غذائي في الشرق الأوسط

في إطار متابعة تطورات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” وتأثيره على مختلف المناحي الحياتية (اقتصادية واجتماعية) في المملكة العربية السعودية، أعلن عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، أن المملكة تجاوزت أزمة كورونا وتأثيرها الكبير على الغذاء، وذلك بسبب قوة وصلابة الأمن الغذائي والزراعي بالمملكة.

السعودية تمتلك أكبر مخزون غذائي في الشرق الأوسط

وأكد الوزير السعودي، في بيان أصدره، أمس الإثنين، الموافق 22 يونيو 2020، أن المملكة تمتلك أكبر مخزون غذائي في الشرق الأوسط، خاصة في القمح والدقيق، حيث إنها تمتلك أكثر من 3.3 مليون طن، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وزير الزراعة السعودي: تجاوزنا تحدي كورونا بأكبر مخزون غذائي في الشرق الأوسط 1

وأوضح “الفضلي”، أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تعمل على إستراتيجة أسستها منذ أكثر من أربع سنوات، وبفضل هذه الخطة والإستراتيجية نجحت المملكة في تخطي أزمة إمدادات الغذاء، والتي عانت منها الكثير من دول العالم.

وأردف: “النموذج الذي اتبعناه رائع بحق، حيث ساعد على التحكم في الاستهلاك من منافذ البيع، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص.

كيف نجت السعودية من أزمة الغذاء في ظل جائحة كورونا

  • دعم القطاع الزراعي واعتماد استراتيجيات الأمن الغذائي المنطلقة من رؤية المملكة 2030، ساهم في تعزيز الأمن الغذائي بالجودة والسعر المناسبين، خلال جائحة كورونا.
  • النجاح جاء نتيجة عمل استباقي مخطط له مع القطاعات الحكومية كافة بدأ منذ أكثر من 4 سنوات.
  • وفرة المعروض من المواد الغذائية والزراعية ذي الجودة العالية خلال أيام الأزمة، أوضح نجاح تلك الاستراتيجية وثقة المستهلكين
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.