وزير الخارجية السعودي الجديد| فيصل بن فرحان من هو رجل الدبلوماسية العاشق للغة والثقافة الألمانية

وزير الخارجية السعودي الجديد هو الأمير من العائلة المالكة فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، قد يكون امتداد لعملاق الدبلوماسية السعودية الراحل الأمير سعود الفيصل، هذا ما تنبأ بيه مُعظم متابعي الشأن السعودي خاصة في قطاع الدبلوماسية وإدارة العلاقات الخارجية، فالأمير فيصل بن فرحان أتى من خلفية عملية الأبعد الحدود قد تجعل منه تطور فعلي لأداء الدبلوماسية بالمملكة خلال تلك المرحلة التاريخية الهامة التي تمر بيها السعودية والمنطقة، فمن هو فيصل بن فرحان رجل الدبلوماسية العاشق للألمانية.

من هو قائد الدبلوماسية السعودية الجديد فيصل بن فرحان

إن الأمير فيصل بن فرحان والذي صدر اليوم أمر ملكي سامي من قبل العاهل السعودي خادم الحرمين الشرفيين الملك سلمان بن عبد العزيز بأن يتولي الأمير فيصل حقيبة الخارجية السعودية خلفاً لوزير الخارجية السابق إبراهيم بن عبد العزيز العساف، ومن لا يعرفه الكثيرون عن الأمير فيصل أنه قبل تولي منصبه كان سفيراً لبلاده لدى ألمانيا، ولا يقتصر اتصال الرجل بالثقافة الألمانية على شغل منصب السفير، فالأمير فيصل ولد بألمانيا ويُتقن اللغة الألمانية ببراعة وأسلوب عمله يتسم بالحسم الألماني والجدية البالغة.

ولقد كشف الأمير فيصل عن اتصاله العميق بالثقافة الألمانية وذلك أول ما تم تعينه سفيراً للملكة بألمانيا حيث غرد باللغة الألمانية بشكل كامل، مؤكداً أن تعينه سفيرًا بألمانيا له خصوصية كبيرة لديه لأنه ألمانيا هي البلد التي كما أكد الأمير فيصل ولد فيها.

وزير الخارجية السعودي الجديد| فيصل بن فرحان من هو رجل الدبلوماسية العاشق للغة والثقافة الألمانية 1

وعن حياته العملية تميزت مسيرة الأمير فيصل بالاحتكاك الكبير بكافة النواحي الدبلوماسية والاستثمارية في عدد من الوظائف التي تقلدها وأنجز مسئوليتها ببراعة كبيرة وإتقان شديد، حيث تولى قبل حقيبة الخارجية بالإضافة لعمله كسفير ببرلين، سبق وأن شغل منصب مستشار بوزارة الخارجية السعودية وكان منصبه بالدرجة الممتازة.

وشغل منصب كبير المستشارين بسفارة المملكة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، هذا كله جمعه بجانب اختصاصه كسفير للسعودية بألمانيا مما يؤكد عمق الخبرة والمهارة الدبلوماسية التي أهلته فعلياً بعد هذا المسار الطويل والعميق في الدبلوماسية السعودية أن يكون وزير لخارجية المملكة.. وهو أول وزير من العائلة المالكة بعد العملاق الأمير الراحل سعود الفيصل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.