وزير الحج السعودي يوجه رسالة إلى دول العالم قبل الإعداد لموسم الحج هذا العام

قال وزير الحج السعودي في تصريحات له أن العالم الإسلامي هذا العام لابد وأن يتريث قليلاً قبل أن يبدأ في الإعداد للحج خلال العام الجاري، موضحاً أن الأمور لم تتضح حتى هذه اللحظة بالمملكة العربية السعودية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أصاب دول العالم وأدى إلى وفاة الألوف من البشر.

وزير الحج السعودي يوجه رسالة إلى دول العالم قبل الإعداد لموسم الحج هذا العام 1

وزير الحج السعودي يوجه رسالة إلى دول العالم

وأضاف وزير الحج السعودي في تصريحاته العاجلة والتي أذيعت على قناة العربية الفضائية منذ قليل أن العالم كله يمر بظروف صعبة للغاية، وأن تكدس الحجاج مع استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد هو أمراً في غاية الصعوبة وليس بالهين، مشيراً إلى أنه يوجه رسالة إلى العالم الإسلامي يطالبهم بالتريث قليلاً وعدم التعجل في اتخاذ أي إجراءات متسرعة، لافتاً إلى أن الرؤية حتى هذه اللحظة غير مكتملة.

وأشار وزير الحج السعودي أن المملكة العربية السعودية لديها كل الاستعدادات الممكنة لخدمة واستقبال الحجاج هذا العام وفي أي وقت، مؤكداً أن الدولة تمتلك كل الخبرات والإمكانيات لاستقبال موسم الحج ورعاية حجاج بيت الله الحرام، مشيراً إلى أن الأولوية في هذا الوقت هي الحفاظ على سلامة وصحة الحجاج والتأكد أولاً من انتهاء فيروس كورونا المستجد .

ويذكر أن أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن ارتفاع حالات الإصابة اليوم إلى 110 حالة ليصل عدد المصابين إلى 1563 حالة حتى الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.