وزير الثقافة بدر بن فرحان يعلن عن أول برنامج للابتعاث الثقافي في المملكة

ضمن المتابعة المستمرة في تفاصيل مفأجاة وزير الثقافة بدر بن فرحان في دولة المملكة العربية السعودية، فقد أعلن الأخير عن إطلاق أول برنامج للابتعاث الثقافي في المملكة، وقد كشف على أنه سوف يتم إستقبال طلبات الإلتحاق في 19 يناير من العام الجديد 2020،وقد وجه سمو الأمير بضم الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص والمستوفين للشروط في التخصصات الثقافية إلى الابتعاث الثقافي، وقد كشف على أن برنامج الابتعاث الثقافي في تخصصات منها الموسيقى والمسرح والمتاحف وعلم الآثار وفنون الطهي، ويعبر هذا برنامج الابتعاث الثقافي هو المرحلة الأولى من مشروع تعليمي متكامل على حد وصف وزير الثقافة السعودي.

موعد التسجيل في برنامج الابتعاث الثقافي

كشف وزير الثقافة بدر بن فرحان على أنه سوف يبدأ التسجيل في برنامج الابتعاث الثقافي في 19 يناير العام الجديد 2020، وذلك وفق ثلاث مسارات، وهي كالتالي :-

  1. المسار الأول يشمل الطلاب والطالبات السعوديين الدارسين المتواجدين حالياً على حسابهم الخاص في الخارج في تخصصات ثقافية وفنية، حيث سوف يكون بإمكانهم الانضمام إلى برنامج الابتعاث الثقافي وفق الشروط وآلية البرنامج.
  2. المسار الثاني لكافة الطلاب الذين تقدموا بشكل مسبق بطلبات الابتعاث لدراسة الثقافة والفنون ولديهم قبول من الجامعات المعتمدة، وسيُبتعثون في عام 2020م وذلك بعد إستكمال كافة الشروط.
  3. المسار الثالث، يشمل كافة الطلاب الراغبين بتقديم طلبات جديدة للانضمام إلى برنامج الابتعاث الثقافي لبدء الدراسة العام المقبل 2021م. وهذا وقد كشف الوزير على أن وزارة الثقافة منصة إلكترونية شاملة، لاستقبال طلبات الانضمام إلى برنامج الابتعاث الثقافي في بداية عام 2020م.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.