وزير التموين يكشف حقيقة زيادة الأسعار علي مقررات البطاقات الأساسية

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، حقيقة وجود ارتفاع في أسعار السلع الموجود علي البطاقات الأساسية التي يصرفها المواطنين من المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين ومنافذ جمعيتي.

وقال الوزير خلال جولة تفقدية في بورسعيد افتتح فيها “سوق الخضار” للجملة المتطور ومخزن السلع التابع للشركة العامة للجملة، أن الأسعار لم تشهد أي زيادة مع بداية العام الجاري، موضحا أن الزيادة جاءت في بعض الأصناف الخاصة بالسلع الحرة التي يتم صرفها علي فارق النقاط والتي تعد اختيارية للمواطنين يستطيع الحصول عليها أو رفضها حسب رغبته.

وحضر الجولة كلا من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وناصر ثابت وكيل وزارة التموين وممثلين عن الغرف التجارية.

وقال المصيلحي خلال الجولة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بالتوسع في إنشاء المخازن السلعية بكل محافظة لربط عملية التداول السلعي.

خطوات نقل الزوجة من بطاقة والدها إلى بطاقة الزوج في التموين
خطوات نقل الزوجة من بطاقة والدها إلى بطاقة الزوج في التموين

افتتاح مخازن عملاقة تخدم عدة محافظات

وكشف وزير التموين، أنه سيتم الإعلان قريبا عن افتتاح عدد من المخازن الاستراتجية العملاقة التي تخدم عدد من المحافظات مثل مخزن شرق بورسعيد والذي يقام علي مساحة 2300 متر مربع.
وشدد المصيلحي أن تطوير منظومة التجارة الداخلية يتطلب تطوير البنية التحتية من أسواق الجملة والمخازن السلعية وربطها بنظام متطور، مشيرا إلي أن الأسواق القديمة العشوائية كانت السبب في فقد السلع بنسبة تصل إلي 20% والذي يتسبب في زيادة الأسعار علي المستهلك.
وقال الوزير خلال جولته اليوم الأربعاء السادس من يناير “سوق الخضار الذي تم افتتاحه في منطقة العرب يعد نموذجا لأسواق الخضروات، حيث يعمل بنظام منضبط حيث يتم إدخال سيارات الجملة أولا ثم النصف جملة والتجزئة”.

وأوضح المصيلحي، أن السوق الحضاري الجديد الذي تم افتتاحه يتمتع بنظام معالجة الصرف علي أعلي مستوي وكذلك يحتوي علي تصريف للنفايات والصرف الصحي بطريقة آمنة وذلك للحفاظ علي الصحة العامة.

وقال وزير التموين: “الوزارة تقوم حاليًا على رفع كفاءة قدرات المخازن السلعية حيث تستطيع توفير احتياجات المنظومة التمونينية دون أي مشاكل من خلال تكوين مخزون استراتيجي من السلع تلبي احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى ربطها بنظام إلكتروني مميكن تتم من خلاله معرفة الأرصدة المتاحة شهريا ومناطق الاحتياج منعًا للأزمات”.

سوق جملة للملابس الجديدة والمستعملة

كشف اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد خلال الافتتاح، أنه سيتم إنشاء سوق جملة للملابس الجديدة والمستعملة الشهيرة عن مدينة بورسعيد، مشيرا إلي أن إنشاء المخازن الاستراتيجية وأسواق الجملة يقلل من الوقت والتكلفة والذي يتسبب بطبعية الحال علي وصول المنتج إلي المواطن بسعر عادل.
وأضاف الغضبان، أن المحافظ تسعي دائما لوصول السلع لجميع المواطنين بأسعار عادلة وبجودة عالية.

وقال ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين ببورسعيد، إن المركز التكنولوجي المطور الذي تم افتتاحه من قبل الوزير والمحافظ اليوم يقدم خدمات لوجيستية ببورفؤاد ويتكون من 6 شبابيك وبها أحدث وسائل التكنولوجية الحديثة لأداء الخدمات التموينية، وهي تعتبر خدمة للمواطنين المقيمين بالمناطق السكنية ببورفؤاد أول وثانٍ وسهل الطينة بشرق بورسعيد.

أول سوق لوجيستي في بورسعيد

ويعتبر السوق الحضاري، الذي افتتحه وزير التموين ومحافظ بورسعيد اليوم، هو أول سوق لوجيستي ببورسعيد والذي يقام على مساحة 22 ألف متر مربع، ويضم في جوانبه نحو 69 باكية خضروات وفاكهة بمساحات تتراوح من 8 إلى 22 مترا، بالإضافة إلي 3 محال عطارة، وكذلك 6 محال لحوم ودواجن بالإضافة إلي مسجد ونقطة أمن وإسعاف وإطفاء.

وتضم منطقة الجملة داخل السوق الحضاري 39 محل جملة، منهم 6 ثلاجات خضروات وفاكهة وكذلك تضم المنطقة 27 محلا تجاريا بالإضافة إلى غرفة نفايات على أحدث مستوى الأمان والتكنولوجيا.
كما تتواجد خدمة الشكاوي الحكومة والخدمات المختلفة مثل شاشة تجربة جديدة وفريدة وذلك للتوعية بحصول المواطن علي جميع حقوقه ومنها حقه في استخراج البطاقات التموينية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.