وزير التموين يعلن عن مواصفات رغيف الخبز في المنظومة الجديدة

مدى ملائمة رغيف الخبز لذوق المواطن المصري يعتبر هم الحكومة الشاغل لما له من أهمية قصوى وضرورة في حياة الشارع المصري، وكثيرا ما تتردد الشائعات بشأن تغير سعره أو حجمه وهو ما يتم مواجهته سريعًا حرصًا على تقديم الخدمة للمواطنين بشكل مناسب وكثيرًا ما أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية أن رغيف الخبز خط أحمر ولا يمكن الإقتراب منه.

وزير التموين يعلن عن مواصفات رغيف الخبز في المنظومة الجديدة 1

منظومة للخبز جديدة على الأبواب:

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أعلن أن الوزارة تعكف على وضعنظام جديد لمنظومة الخبز وطريقة الصرف وإعادة هيكلة المنظومة بما يتوافق مع متطلبات الشارع واحتياجات المواطنين.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية أن إجمالي الانتاج اليومي من رغيف الخبز يبلغ نحو 275 مليون رغيف، مؤكدا أن هذا الكم قاصر فقط على المخابز التي تخضع للرقابة التموينية وإشراف وزارة التموين والتجارة الداخلية المباشر.

وزير التموين يعلن عن مواصفات رغيف الخبز في المنظومة الجديدة 2
Men transport bread from a pick-up truck in Kafruma, an area of the province of Idlib, during the Muslim holiday of Eid al-Adha October 26, 2012. Picture taken October 26, 2012.
REUTERS/Giath Taha (SYRIA – Tags: RELIGION FOOD SOCIETY)

وزير التموين يُعلن مواصفات رغيف الخبز في المنظومة الجديدة:

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أن رغيف الخبز في المنظومة الجديدة يتمتع بعدد من المواصفات من بينها أنه “كامل الاستدارة، ذو شطرين منفصلين، له مذاق طبيعى، مكتمل الاختمار، له رائحة طبيعية، مكتمل النضج وله مظهر طبيعي”.

أما عن عجينة فقد أكد الدكتور علي المصيلحي أن لعجينة رغيف الخبز عدد من المواصفات وهي “لكل 100 كجم دقيق 80-90% ونسبة الخميرة الخباز تبلغ نحو 1.5كجم ونسبة ملح تقدر بـ 1.5 كجم، والماء “68-75″ لتر ماء”.

وزير التموين يعلن عن مواصفات رغيف الخبز في المنظومة الجديدة 3

شعبة المخابز: المنظومة الجديدة ستلبي احتياج المواطنين

عطية حماد رئيس شعبة المخابز في غرفة القاهرة التجارية أكد في تصريحات خاصة لـ “اليوم الاخباري” أن المنظومة الجديدة أوشكت على الصدور مؤكدا أن الاعلان عن تفاصيلها سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة معتبرًا أنها تستهدف تلبية احتياجات المواطنين وتغطيتها من مختلف الجوانب.

وأكد حماد في تصريحات لليوم الاخباري أن هناك إعادة هيكلة للمنظومة القائمة معتبرًا أنها ستكون أكثر إفادة للمواطنين وستتوافق مع آمالهم في المنظومة بما تحتويه من تعديل وإعادة هيكلة.

حدير بالذكر أن عدد المخابز التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية تسجل ما يقرب من 30 ألف مخبز في جميع أنحاء الجمهورية لتغطية إحتياجات المواطنين.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. بدر يقول

    ايه الصورة اللى انتم وضعنها دى احنا لايوجد عندنا الان طوابير على الخبز عيب عليكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.