وزير التموين يصدر قرار بمد فترة الأوكازيون الشتوى حتى عيد الأم

قرر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مد فترة الأوكازيون الشتوي حتى 21 مارس 2020، حتى انتهاء الاحتفال بعيد الأم، بدلا من أن ينتهي فى 26 فبراير الجارى. وقد وصل عدد المحال المشاركة فى الأوكازيون إلى 3244 محلا، والمشاركة بالاوكازيون ليست قاصرة على محلات بعينها، فمن حق أى محل تجاري الاشتراك به بعد تقديم طلب لمديرية التموين بالمحافظة التابعة لها.

ومن شروط الاشتراك فى الأوكازيون، أن تلتزم الجهات المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع قبل وبعد التخفيض، بشفافية، ، وقد وجه وزير التموين، الجهات المعنية بتكثيف الحملات على المحال المشاركة للتأكد من جودة المنتج، وإعلان الأسعار الحقيقية قبل وبعد الخصم من خلال ملصق بالسعر على كل منتج.

يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قرارا وزاير فى يناير الماضي، ببدء فترة التصفية الموسمية الأولى الأوكازيون الشتوى لعام 2020، اعتبارا من 27 يناير ولمدة شهر، قبل أن يتم مدها إلى 21 مارس المقبل، وأن المشاركة فى الأوكازيون ليست إلزامية على جميع المحلات التجارية.

وهناك بعض النصائح التى قدمتها وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى المواطنين حتى لا ينخدعون فى الأوكازيون الوهمي، وهي؛ ضرورة طلب فاتورة عند شراء أى سلعة، من أجل حماية حقوق الاستبدال والاسترجاع، والتأكد من أن السعر المتواجد على السلعة هو نفسه المكتوب على الفاتورة، ومعرفة السعر قبل وبعد الخصم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.