وزير التموين: مخزون السلع الغذائية الرئيسية يكفي 5 أشهر

أكد الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، دعم  الرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادات العليا في الدولة المشروعات التي تنظمها وزارة التموين، موضحا أن الوزارة لديها احتياطي من السلع الغذائية الأساسية يكفي 5 أشهر على رأسها القمح والأرز والسكر.

حذف غير المستفيدين من البطاقات التموينية لإيصال دعم الدولة للمستحقين

وأوضح الوزير خلال مؤتمر الدلتا للاستثمار والتطوير ووضع حجر أساس مشروع المنطقة اللوجستية التجارية بطوخ طنبشا مركز بركة السبع، أنه تم حذف غير المستفيدين من البطاقات التموينية من أجل إيصال دعم الدولة للمستحقين نافيًا وجود خطأ في بيانات تنقية قاعدة المستفيدين من الدعم، وذلك  بحضور اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، ووزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية. ، مضيفا أن التظلمات مفتوحة لكل مواطن شطب بالخطأ وأن هناك قاعدة بيانات كاملة لدى الرقابة الإدارية لمعرفة  حجم معدلات الاستهلاك والإنفاق.

يشار إلى أن مشروع المنطقة اللوجستية التي افتتحها وزير التموين تكلفت استثماراتها 2 مليار جنيه وهي عبارة عن مول تجاري ونادي رياضي اجتماعي، ومبنى إداري فندقي على مساحة 13 فدان، حيث يعد المشروع مناصفة بين وزارة التموين ومحافظة التموين والتجارة الداخلية، إذ أكد الوزير أن الخطوات المهمة لأي قطاع هو إنشاء مناطق لوجستية وبضائع ومصانع غذائية  تساهم في خفض الأسعار بنسبة 20 % .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.