بالفيديو.. وزير التموين للمواطنين: “العيش مش هيطير”.. لدينا مخزون كافي

ناشد الدكتور محمد مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، المواطنين بضرورة التزام البيوت وعدم التكالب على مخابز العيش منعا للاختلاط أو الازدحام عليها في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد في الفترة الماضية، والذي ينتقل عن طريق العدوى بسرعة شديدة مناشدا المواطنين بأن العيش لن ينفذ من المخابز في الفترة المقبلة.

وزير التموين: تخزين السلع الأساسية ظاهرة إنسانية وليست مصرية

وأضاف مصيلحي، خلال لقاء تلفزيوني مع برنامج “التاسعة” المذاع عبر فضائية “الأولى” أن ازدحام المواطنين والسعي من أجل تخزين السلع الأساسية بشكل كافي في الفترة الحالية ليست ظاهرة مصرية وإنما ظاهرة إنسانية تحدث في العديد من دول العالم والجميع يمكن أن يرى ذلك في الفترة الحالية في عدة دول أخرى في ظل انتشار فيروس كورونا عالميا.

وطمأن وزير التموين والتجارة الداخلية المواطنين بأن مصر لديها 33 ألف مخبز على مستوى الجمهورية كل واحد منهم قادر على سد احتياجات 500 أسرة، ولا يوجد أي داعي للازدحام والتكالب، لأن الخبز لن ينفذ في مصر خاصة أن الوزارة لديها مخزون استراتيجي كبير من القمح وأعلنت عن ذلك من قبل في عدة لقاءات.

وزير التموين للمواطنين: العيش مش هيطير اطمنوا

وأردف: “مش محتاجين ازدحام خالص يا جماعة لو 10 افراد راحوا كل شوية على الفرن مش هيكون هناك زحمة خالص اطمنوا العيش مش هيطير خالص، حافظوا على نفسكم من فيروس كورونا ده أهم لينا من العيش والعيش موجود متقلقوش”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.