وزير التموين.. تلقي تظلمات المستبعدين من التموين مازال مستمرا ومصادر تعلن 1.7 مليون مواطن محذوف لم يتقدموا بتظلمات

أوضحت مصادر مطلعة أنه خلال المراحل الأربعة التي تم تنفيذها حتى الآن، ووفقا لمحددات لجنة العدالة الاجتماعية تم حذف واستبعاد 3.5 مليون مواطن من البطاقات التموينية منذ فبراير الماضي.

وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية؛ فقد تم إعادة مليون و800 ألف مواطن ممن تم حذفهم من التموين وتقدموا بتظلمات للمديريات ومكاتب التموين، وأصبح بإمكانهم صرف السلع التموينية مرة أخرى بعد إعادة تسجيلهم على البطاقات التموينية، وذلك وفقا لما أعلنته وزارة التموين والتجارة الداخلية أمس الثلاثاء.

وقد أكدت وزارة التموين على أن تلقى تظلمات المواطنين المحذوفين من البطاقات التموينية مازال مستمرا بجميع مكاتب التموين على مستوى الجمهورية، كما أكدت على استمرار صرف الخبز المدعم لجميع المواطنين الذين تم استبعادهم من صرف المقررات التموينية.

وقد أضافت المصادر أن هناك مليون و700 ألف مواطن ممن تم حذفهم وفقا لمحددات لجنة العدالة الاجتماعية لم يتقدموا بتظلمات؛ وأنه سيتم إعادة من يتقدم منهم بتظلم مرفق معه المستندات الدالة على أحقيته في صرف السلع التموينية والتي تنفي أسباب الحذف.

وقد أصدر  وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، توجيهاته لجميع مديريات ومكاتب التموين بمختلف محافظات الجمهورية؛ بضرورة التيسير على المواطنين في إجراءات التظلمات، وأن يكون التظلم بالرقم القومي للشخص المستبعد وما ينفي أسباب الحذف من مستندات تثبت أحقيته في دعم السلع التموينية، كما أكد على سرعة عودة الأشخاص المستبعدين فور إرسال المديريات للتظلمات الخاصة بهم للوزارة.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. احمد امام يقول

    لو سمحتم إثبات اولادفي التموين

  2. salah يقول

    انا عندي عربيه ملاكي و شغال بها مشاوير وكان عندي بطاقه تموينيه وتحذف منها مراتي وبعد كده جئت وقفت خالص سالت قالوا لي انك علشان عندك عربيه طب انا العربيه دي بس ترزق عليها وباكل عليها عيش وهي اصلا قسط ودلوقتي هم شالونى من التعم انا استحق الدعم

  3. هاله،مندور يقول

    انا،عندى،حذف،ورحت،اكتر،من،مرة،ومفيش،فايدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.