وزير التعليم يُصدر قرار جديد بشأن “البحث” لمن لا يمتلك إنترنت

أصدر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قرار جديد بشأن مشروع البحث للطلاب الذين لا يمتلكون إنترنت وذلك بعدما قررت وزارة التربية والتعليم إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثان للطلاب من الصف الثالث الابتدائى وحتى الشهادة الإعدادية.

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بأن الطالب أو الطالبة الذى ليس لديه إنترنت بالمنزل أو بالتليفون سقوم بطباعة مشروع البحث المخصص له من خلال المنصة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم، ويقوم الطالب بحل المشروع ورقياً بالورقة والقلم، ثم يقوم الطالب بتسليم البحث فى المدرسة.

وكان وزير التربية والتعليم قد أصدر قرار بشأن الأبحاث للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الاعدادي بأن مشروع البحث يقتصر على المنهج الذى درسه الطالب فى الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس فقط، وكان وزير التعليم قد طمأن أولياء الأمور فى تصريحاته بأن لن يرسب طالب بسبب ظروف البلد وفيروس كورونا.

كما قرر وزير التربية والتعليم إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية والاكتفاء بتقديم بحث، كما قرر الدكتور طارق شوقي أن تكون امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية فى الجزء الذى تم دراسته حتى يوم 15 مارس، كما أن الابحاث ستكون فى الفترة من بدء الترم الثاني وحتى 15 مارس وهى الأجزاء التى تم دراستها فى 5 أسابيع فقط حضرها الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.