وزير التعليم يوضح ..هل يوجد رسوب ودور ثاني في مشروع البحث في نظام الامتحانات الجديد ؟

وضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني دكتور طارق شوقي موقف الطلاب من الرسوب والنجاح في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وذلك في ظل قرار تطبيق قرار إلغاء الامتحانات التحريرية للطلاب واستبدالها بتقديم الطالب مشروع بحثي عن كل مادة وفقاً للمنهج الدراسي.

وأكد وزير التعليم أن تطبيق هذا القرار جاء من أجل التسهيل على الطلاب نظراً لتعليق الدراسة لتفادي انتشار فيروس كورونا بين الطلاب وضمان سلامتهم، موضحاً أنه قد أشار منذ اتخاذ قرار إلغاء الامتحانات التقليدية أنه لن يتضرر أي طالب في ظل تطبيق القرار الجديد ولن يتأثر بتعليق الدراسة بسبب ظروف الوضع الحالي وأضاف أن هذا لا يعنى أن ليس هناك رسوب.

الوزير يوضح من لم يقدم مشروع البحث يصبح راسب ويدخل دور ثاني

وأشار أنه في حال عدم تقديم الطالب المشروع البحثي البديل للامتحان التحريري أو عدم نجاحه في هذا المشروع يعد راسب، ويكون له دور ثاني للامتحان
حيث علق قائلاً”لم نقُل لن يرسب أحد؛ بل قُلنا لن يتضرر أحد، وهناك فرق كبير” وذلك في ظل قرار تعطيل الدراسة بسبب تداعيات الوضع الحالي .

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قررت إلغاء نظام الأمتحانات التحريرية للطلاب بالمدارس وذلك بالنسبة لمراحل التعليم النقل بداية من الصف الثالث الأبتدائي إلى الصف الأول والثاني الإعدادي، وذلك وفقاً لقرار تعطيل الدراسة الذي اتخذته الوزارة كجراء وقائي لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.