وزير التعليم يوجه رسالة هامة لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات

وجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رسالة شديدة اللهجة لطلاب الثانيوة العامة وأولياء الأمور الذين يطالبون بإلغاء الامتحانات الخاصة بهم واستبدال هذه الامتحانات باختبارات القدرات للدخول للكليات التى يرغبون فى الالتحاق بها.

وقد خْير الدكتور طارق شوقى طلاب الثانوية العامة بين عدد من الحلول وهى:-

  1. الدخول إلى اللجان وأداء امتحانات الثانوية العامة بشكلها الحالى.
  2. الانتظار للعام القادم ودخول الامتحانات أيضاً بمعنى الرسوب فى امتحانات هذا العام.
  3. إعادة الامتحانات فى الدورالثاني بنصف الدرجات.

وقال الدكتور طارق شوقى من خلال تسجيل صوتى تم نشره على موقع “ساوند كلاود” وقام بنشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك بأنه إما أن يدخل الطالب الامتحانات فى لجان عادية كما ينص القانون على ذلك، وأن هذا القرار ليس إرغاماً على ذلك، فمن يحضر باقتناع أن الدولة قدمت له كل ما هو كاف للحفاظ على حياته وعلا سلامتة من أى خطر صحي قد يتعرض له وللحفاظ على مستقبلهم.

وأضاف الدكتور طارق شوقى بالنص: “اللي عاوز يستنى السنة جاية يقول الوضع هيبقى أفضل هو حر، وهتبقى درجاته كاملة بس اسمه أعاد السنة وفوت سنة دراسية عليه”.

وأختتم الدكتور طارق شوقى حديثه لطلا الثانوية العامة بأن الاقتراح الثالث هو أن الطلاب لا يذهب للامتحانات ويرسب فى أكثر من مادة وتكون نتيجته دور ثانى فى المواد التى لم يشارك فيها “ملاحق” وفى هذه الحالة سيحصل الطلاب على 50% من الدرجة فى حالة نجاحه حتى لو حصل على الدرجة النهائية فى الامتحانات.

ونفى وزير التربية والتعليم فكرة إلغاء امتحانات الثانوية العامة نهائياً واستبدالها باختبارات فى القدرات للقبول بالكليات والمعاهد الجامعية العام المقبل وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بأن امتحانات الثانوية العامة ستعقد فى موعدها المقرر يوم 7 يونيو 2020.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.