وزير التعليم ينشر ملخص لجميع قرارات الدراسة ولجميع الصفوف الدراسية

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، مجموعة من القرارات للتيسير على الطلاب، في هذه الظروف الاستثنائية، مع تصدي الدولة لفيروس كورونا، عن طريق مجموعة من الإجراءات الاحترازية شملت التعليم، وبداية من الصف الثالث الإبتدائي للصف الثاني الإعدادي، سيكتفي الطالب بما درسه ليوم 15 مارس 2020 وسيتم مراعاة ذلك الأمر في المشروع البحثي.

قرارات وزير التربية والتعليم للتيسير على الطلاب

  • أجزاء المناهج المتبقية لجميع السنوات التعليمية، ستستكمل في العام الدراسي التالي، أما طلاب الصف الثالث الثانوي، ستدرس في السنة التمهيدية لجميع الكليات.
  • بالنسبة للصف الأول والثاني الثانوي، جميع الاختبارات الإلكترونية ستشمل كل ما درسه الطالب بالفصل الدراسي الثاني، حتى يوم 15 مارس الجاري، وهو كان بداية تعليق الدراسة، والاكتفاء بالاختبار التجريبي يوم 5 أبريل 2020، لطلبة الصف الأول الثانوي من المنزل، وسيتم تقسيم الطلاب على مجموعات للدخول لمنصة الامتحانات على مدار اليوم.
  • أما بالنسبة للصف الثالث الثانوي، ستشمل الامتحانات ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الأول، وما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس 2020، والالتزام بالجدول الذي تم إعلانه لامتحانات نهاية العام، واتخاذ الإجراءات الوقائية لضمان سلامة الطلاب، مع زيادة عدد اللجان.

وزير التعليم ينشر ملخص لجميع قرارات الدراسة ولجميع الصفوف الدراسية 1

وزير التعليم ينشر ملخص لجميع قرارات الدراسة ولجميع الصفوف الدراسية 2

بالنسبة للصف الثالث الإعدادي أو الشهادة الإعدادية، سيتم تقديم مشروع بحثي للترم الثاني، وهو شرطًا للنجاح، وفي حالة نجاح الطالب يحصل على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة، وتنسيق الانتقال للمرحلة الثانوية وغيرها سيكون بمجموع الفصل الدراسي الأول والثاني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.