وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة: إلكترونية وبكتاب المدرسة

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التفاصيل الخاصة بإجراء امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي، بعد حالة الجدل التي سادت بين أولياء الأمور بعد القرارات الأخيرة الخاصة بامتحانات الصف الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني، والتي تقرر أن تكون ورقية.

وقال شوقي، خلال صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن امتحانات الصف الثالث الثانوي مختلفة تماما عن صفوف النقل الأول والثاني الثانوي ولا علاقة بين امتحانات الثانوية بهذه الامتحانات، مطالبا بعدم الإسقاط عليها فهي مختلفة تماما حسب تصريحات الوزير.
الامتحانات عن طريق التابلت

وأشار وزير التربية والتعليم، إلي أن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية عن طريق التابلت المدرسي وتكون في اللجان المدرسية ويسمح للطلاب جلب الكتب والمراجع المتوافرة علي التابلت ولكن لن يسمح لهم بطبيعة الحال الدخول إلي الإنترنت أثناء الامتحانات.

وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة: إلكترونية وبكتاب المدرسة
وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة: إلكترونية وبكتاب المدرسة

مجلس الوزراء يتابع ترتيبات امتحانات الثانوية العامة

وتابع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للمرة الثانية في الأسبوع الجاري، الترتيبات الخاصة بإجراءات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، وذلك خلال اجتماع ترأسه مدبولي مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت بالإضافة إلي مسؤولي الوزارتين والجهات المعنية.

وشدد مدبولي علي ضرورة تكثيف عقد الاجتماعات لمتابعة استعدادات امتحانات الشهادة الثانوية، حتي يكون علي استعداد علي إجراء الامتحان التجريبي الأول والذي من المقرر أن يكون بنفس الإجراءات التي تتبع في الامتحانات الرسمية، مشيرة إلي أنه ستكون هناك متابعة مستمرة ودقيقة لنتائج الامتحان التجريبة بهدف اختبار المنظومة.

من جانبه عرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الاجتماع الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بحضور المسؤولين والجهات المعينة، مشيرا إلي أن الاجتماع شهد طرح لجميع الحلول الفنية الخاصة بخطوط الربط ببنك المعرفة، والتأكد من مناسبة سرعات خطوط الربط في المدارس وإتاحة السرعات الملائمة من السنترالات.

تقديم خطة زمنية لرئيس الوزراء بالتنفيذ

وقال شوقي، أن تم التوافق علي جميع التفاصيل الخاصة بالاستعداد لامتحانات الثانوية ومن المقرر تقديم خطة زمنية لرئيس مجلس الوزراء خلال الأسبوع المقبل بالتنفيذ، تتضمن جميع المهام والمسئوليات وإجراء تجارب لاختبارات الطلاب مرتين، الأولي تكون في شهر أبريل المقبل والثانية في شهر مايو المقبل علي أن تكون هذه التجارب من داخل المدارس لتقييم كفاءة الشبكات وشرائح الطلاب واختبار المنظومة ككل وتحديد المشكلات وحلها للاستعداد للامتحانات النهائية.

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، أنه عقد مع فرق العمل المختلفة، اجتماع لتحديد المهام والمسئوليات ودور كل جهة، مع وضع 3 بدائل لضمان أداء الطلاب للامتحانات بسهولة دون أي مشاكل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.