وزير التعليم يعلن عن سبب عدم تعيين أصحاب العقود المؤقتة رغم العجز في عدد المعلمين

تعتبر العقود المؤقتة للمعلمين أحد الأزمات التي يشكو منها بعض المعلمين، بالإضافة إلى مشاكل عجز المعلمين، والتي نواجهها سنويًا في موسم الدراسة، وعن هذه المشكلات تحدث وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي إلى رامي رضوان على قناة DMC، فتابعوا معنا السطور التالية للتعرف على تفاصيل الحوار الذي تضمن موضوعات رئيسية ومركزية عن التعليم في مصر.

مشكلة عجز المعلمين

أكد “شوقي” في حواره أن مشكلة عجز المعلمين إحدى المشكلات التي تعاني منها الوزارة منذ سنوات، وطوال الفترة الماضية كان ما يحدث هو تضميد للمشكلة وليس حلها، ففي عصر وزير التعليم عباس العقاد كان عدد الطلاب في التعليم الأساسي مليون طالب، أما اليوم فعدد الطلاب أكثر من 22 مليون، إذ أن لدينا زيادة سنوية في الطلاب تقدر بـ 700 ألف طالب سنويًا في مرحلة التعليم الأساسي.

اقرأ أيضًا

تعيين العقود المؤقتة

وعن مشكلة تعيين العمالة المؤقتة صرح الوزير بأنه لا يمكنه تعيين أصحاب العقود المؤقتة، وذلك القرار ليس بيده، فلا توجد موارد أو درجات مالية، وهذا الأمر من اختصاص وزارة المالية، وبشكل عام لا توجد تعيينات في الجهاز الإداري للدولة.

ولكن قررت الوزارة توقيف بعض المعلمين الذين لا يأدون عملهم على أكمل وجه، فمنهم من يأخذ إجازات طويلة، ومن من ينتقل للعمل الإداري، وهناك بعض المعلمين يتسببون في سوء توزيع بسبب طلبات النقل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.