وزير التعليم يرد على قلق أولياء الأمور من امتحانات اليوم الواحد

رد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي على ما أبداه الأهالي من قلق حول اختبارات اليوم الواحد لكافة المناهج المقررة في النصف الدراسي الأول والخاصة بمراحل النقل وقد أبدى الوزير اندهاشه من تصرف أولياء الأمور، والوزارة تحاول التخفيف على الطلبة، مع منح الطلبة فرصة الامتحان.

وزير التعليم يرد على قلق أولياء الأمور

أوضح وزر التربية والتعليم أن منح الطلبة فرصة الامتحان أفضل من التقييم عن طريق الأبحاث التي أساء البعض استغلالها ولم تعطي التقييم المناسب للطلبة، وصرح الوزير أن قلق أولياء الأمور غير مبرر وأضاف:

إذا أراد أولياء الأمور أن يقوم الأبناء بالامتحان مدة خمسة أيام  كل يوم مادة أو أكثر في ظل كورونا وعدم الخوف على أبنائهم فلنعرف ذلك.

وأشار الوزير: على الأهالي أن يكونوا سعداء بهذا القرار الذي يراعي حالة الأبناء في ظل انتشار كورونا والخوف عليهم وفي نفس الوقت أداء الاختبارات والحصول على الدرجات.

وزير التعليم يرد على قلق أولياء الأمور من امتحانات اليوم الواحد
وزير التعليم يرد على قلق أولياء الأمور من امتحانات اليوم الواحد

الامتحانات بأقل عدد من الطلاب

تم الإعلان عن إجراء الامتحانات الخاصة بنصف العام الدراسي الأول بداية من يوم 28 من شهر فبراير.  يتم عقد الامتحانات للطلبة في يوم واحد بواقع سؤال أو اثنين في كل مادة مع مراعاة الإجراءات الاحترازية. يتم إحضار أقل عدد من الطلبة ومراعاة التباعد الاجتماعي قدر الإمكان حتى يتم الحفاظ على حياة الأبناء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.