وزير التعليم يحسم الجدل حول استبدال امتحانات الثانوية العامة باختبارات قدرات

في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر، وسيطرة حالة شديدة من القلق على أولياء أمور طلاب وطالبات الثانوية العامة، تزايدت دعوات الكثيرين لوزير التربية والتعليم باستبدال امتحانات الثانوية العامة باختبارات قدرات، وهو ما دعا الدكتور “طارق شوقي” لحسم حالة الجدل والرد على تلك المطالبات والدعوات.

حقيقة استبدال امتحانات الثانوية العامة باختبارات قدرات

ورداً على المطالبات بإلغاء امتحانات الثانوية العامة، واستبدالها باختبارات قدرات، نفى وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي” وجود امتحانات قدرات، مشيراً إلى أن اختبار القدرات يحتاج لأكثر من عام لإعداده، وهذا الأمر يعتبر من شؤون وزارة التعليم العالي.

وأكد “شوقي” على أنه في حالة إلغاء الامتحانات لهذا العام، فسوف يُعيد الطلاب السنة ولن يدخلوا أي جامعة.

موقف طلاب أولى وثانية ثانوي المتغيبين عن بعض امتحانات الفصل الدراسي الأول

ورداً على تساؤلات بعض أولياء أمور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، ممن تغيبوا عن أداء مادة أو أكثر من امتحانات الفصل الدراسي الأول عن موقفهم في أداء الامتحانات التي تغيبوا فيها، وبعرض الأمر على مدير المركز القومي للامتحانات، أكدت الوزارة على تكليف الموجهين الأوائل بجميع المديريات التعليمية بإعداد اختبارات تكميلية لهؤلاء الطلاب.

وزارة التربية والتعليم
امتحانات أولى وثانية ثانوي

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه في حالة تغيب الطالب بسبب عذر قهري أو مرضي، عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول، فسيتم عقد اختبار تكميلي له بعد نهاية امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

موعد الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي

أكدت وزارة التربية والتعليم على جاهزية المنصة الإلكترونية، لاستقبال طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى الجمهورية، لأداء الامتحانات الإلكترونية، ومن المقرر أن يبدأ طلاب أولى ثانوي امتحانات نهاية العام 29 أبريل 2020، وحتى 20 مايو 2020، ويبدأ طلاب الصف الثاني الثانوي امتحاناتهم في 30 أبريل 2020 وحتى 17 مايو 2020.

ومن الجدير بالذكر، أن الوزارة قد عقدت الامتحانات التجريبية للطلاب مؤخراً، بهدف تحميل أقصى عدد من الطلاب لمعرفة السعة المناسبة من الشبكات المنزلية والمحمول.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.