وزير التعليم يجيب ويحسم الجدل حول تأجيل الدراسة

يدور الجدل حول تأجيل الفصل الدراسي الثاني 2020 بصفحات التواصل الاجتماعي، ولكن جاء رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موضحاً حقيقة تأجيل الدراسة للفصل الدراسي الثاني.

حقيقة تأجيل الدراسة

تحدث الدكتور شوقي معلقاً على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قرار تأجيل الدراسة للفصل الدراسي الثاني قائلاً: (أرجو من الجميع عدم الترويج والتحدث حول موضوع الإجازات الدراسية ببعض الصحف الصفراء وصفحات التواصل وأن أجهزة الدولة المعنية من وزارة الصحة والسكان والأجهزة القومية الأخرى تعمل ليل نهار وأن الوزارة تتواصل معهم باستمرار).

أضاف الوزير في خطابه قائلاً: “دعونا لا نخلق بيننا حالة من الهلع ونعمل على الالتزام بالتقديرات العلمية المسئولة عنها الدولة، وأنه لا يوجد هناك أي تغيير بشأن الدراسة في وقتنا الحالي وأننا في حال وجود جديد سوف نخبر الجميع ودعونا نعمل في جو هادئ وخالٍ من الهلع ونترك كافة القرارات هذه للمسئولين والمختصين بها”.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 2020

بدء طلاب مرحلة التعليم قبل الجامعي إجازة نصف العام في 25 يناير 2020 وتستمر هذه الإجازة حتى يوم 6 فبراير الجاري وعودتهم للفصل الدراسي الثاني في يوم 8 فبراير حتى الانتهاء من عمليات التصحيح وظهور كافة نتائج الترم الأول، وإعلان نتائج صفوف النقل وطلاب الثانوي العام والشهادات الإعدادية.

بحسب الخريطة الزمنية المخططة من قبل وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الحالي، تؤكد على استمرار الإجازة لمدة أسبوعان وانتهاء مدتها يوم الخميس الموافق 6 فبراير وعودتهم يوم 8 فبراير، وانطلاق دراسة رياض الأطفال من يوم 8 فبراير 2020 حتى يوم 28 مايو 2020، أما بالنسبة لصفوف الثالث الابتدائي وحتى صفوف الثالث الثانوي تبدأ انطلاقتها من 8 فبراير حتى 4 يونيو 2020.

وزير التعليم يجيب ويحسم الجدل حول تأجيل الدراسة 1

موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني

تم تحديد موعد انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2020 لصفوف الشهادة الإعدادية ومراحل النقل المختلفة في يوم السبت الموافق 2 مايو 2020، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية تبدأ يوم السبت الموافق 16 مايو 2020، بينما مرحلة الثانوية العامة تبدأ امتحاناتها يوم 7 يونيو 2020.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.