وزير التعليم: موعدنا الخميس وسنعلن فيه كافة تفاصيل المشاريع البحثية لجميع الطلاب

تسعى وزارة التربية والتعليم في مصر، لتجاوز آثار وتداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 – COVID 19) في مصر، وما ترتب عليه من إجراءات احترازية، كان من ضمنها وقف الدراسة في المدارس على مستوى الجمهورية لمدة 4 أسابيع كاملة.

وتحدث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن تفاصيل خطة الوزارة حول الامتحانات والجدل المستمر حول الأجزاء المحذوفة، مشيرا إلى أنه تم جرى إعلان تفاصيل إلغاء بعض المناهج الدراسية (بعد الفترة من 15 مارس).

وزير التعليم يعلن تفاصيل المشروع البحثي للطلاب

وقال شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامجها “القاهرة الآن” المذاع على فضائية “العربية الحدث”: “في الأعوام الدراسية من ابتدائي وحتى الإعدادية، سيتم تقديم مشروع بحثي لكل طالب، عبر منصة ستكون ذات جاهزية هذا الأسبوع.. أما حال تعذر وصول الطلبة للمنصة لعدم وجود إنترنت لديهم، يمكن الحضور للمدرسة وتسليم المشروع البحثي بشكل ورقي”. وأضاف: 

“سوف نعلن عن تفاصيل المشروع للمراحل الدراسية المختلفة بأعمارها يوم الخميس المقبل، ويتم الآن الاستعداد لكافة التفاصيل بشكل مبسط وهو أسهل بكثير من الامتحانات التقليدية، وسيتم الإجابة على كافة الأسئلة خلال يومين ووزعنا الأكواد على الطلبة للدخول بها إلى المكتبة الرقمية”

وزير التعليم يعلق على زحام شركات الاتصالات

وعلق الوزير على مشاهد الازدحام التي شهدتها اليوم فروع شركات الاتصالات والسنترالات قائلاً ” فوجئنا بهذا الازدحام ولا أعلم من أخبر الطلبة بالنزول للسنترال ونسقنا مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اليوم تفادياً للزحام الذي شهدته السنترالات اليوم وسنقوم بفتح بعض المدارس لتسليم الشرائح دون الحاجة لتكرر مشهد تكدس اليوم”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.