وزير التعليم في السعودية يوجه بتأخير إختبارات الطلاب يوم الخميس

ضمن المتابعة المستمرة في أخبار دولة المملكة العربية السعودية فقط وجه وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ أمراً تأخير اختبارات الطلاب والطالبات في كافة مدارس السعودية يوم الغد الخميس إلى الساعة التاسعة صباحاً، وذلك بسبب ظاهرة كسوف الشمس، ويأتي ذلك الأمر من باب الحرص على سلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس، وقد وجه للجامعات الأمر يرجع لها ما تراه مناسب، وذلك حسب ما تم الإعلان عنه من قبل المتحدث بإسم وزارة التعليم.

كسوف الشمس في السعودية

هذا وتضرب المنطقة كسوف الشمس وتشهد سماء المملكة العربية السعودية كسوفاً حلقياً نادراً للشمس يوم الخميس غداً الموافق 26 ديسمبر، حيث يبدأ من الساعة 5:30، وسوف ينتهي 7:45 صباحاً، حيث يتزامن حدوث الكسوف مع توجه الطلاب والطالبات إلى المدارس لأداء اختبارات منتصف العام الدراسي يوم غد الخميس.

وقد تم اتخاذ القرار حسب المصادر من باب الحرص على سلامة الطلاب المتوجهين إلى قاعات الاختبارات على سلامتهم من النظر إلى الشمس بشكل مباشر بالعين المجرد، وتعرض العين لجرعات كبيرة من الأشعة الضارة، والتي تسبب إصابات في العين في حال إطالة النظر بها.

قديهمك

نظام نور NOOR 1441 للاستعلام عن نتائج الطلاب في الفصل الأول برقم الهوية
حلقة نار كسوف الشمس الاخير في هذا العام الرؤية واضحة أكثر في السعودية

وزير التعليم يأمر بتأخير الاختبارت في السعودية

أكد وزير التعليم على أن القرار يأتي من باب الحرص على سلامة الطلاب والطالبات في المملكة، وذلك لحدوث الظاهرة النادرة في سماء المملكة، وقد تمنى وزير التعليم السلامة الكاملة للطلاب في المملكة، مع تأكيد التوعية حول مخاطر ذلك للجميع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.