وزير التعليم عن امتحانات الثانوية العامة: “في موعدها وكلنا نعيش خطر كورونا”

رد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي على إمكانية تأجيل امتحانات الثانوية العامة كما يتمنى بعض الطلبة في الوقت الحالي في ظل زيادة اعداد المصابين بفيروس كورونا داخل مصر خلال الأسابيع القليلة الماضية قائلا إنه لا يوجد أي نية لتأجيل الامتحانات وقرار التأجيل ليس بيد الوزارة وإنما قرار دولة، والامتحانات ستكون في موعدها حتى الآن لمن يرغب في الدخول.

وأضاف وزير التعليم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر في برنامج كل يوم المذاع عبر فضائية أون إي، أن الوزارة حرصت على حماية الطالب بالقدر الكافي خلال امتحانات الثانوية العامة المقبلة من خلال تعقيم الطالب وتطهير اللجان بالقدر الكافي لحماية الطلبة من أي عدوى، لافتا إلى أن الثانوية العامة لها طابع خاص ومن الصعب أن يجد حلا يناسب الجميع خاصة أنه عام دراسي يعتمد على تكافؤ الفرص بين الجميع.

وزير التعليم: كلنا قلقين بشأن كورونا.. “بشوف درجة حرارتي كل 5 دقايق”

وتابع طارق شوقي خلال تصريحاته أن الجميع يعيش في خطر فيروس كورونا في الوقت الحالي، والجميع في حالة قلق من الفيروس، مشيرا إلى أنه يقيس درجة حرارته كل خمس دقائق، مشددا على أن اختبارات الثانوية العامة في موعدها، ومن يرغب في الدخول الأمر يعود إليه.

امتحانات الثانوية العامة
اختبارات الثانوية العامة

وأردف: “ليس من العدل أن يتم محاسبتي على وسيلة المواصلات التي سيركبها الطالب من أجل أن ينتقل للمدرسة التي يقوم بخوض الامتحانات فيها، لن أقم بحل مشكلة كل طالب على حدة والأمر ليس بيدي”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.