وزير التعليم المصري يحسم مصير الترم الثاني.. تعرّف على التفاصيل

تراقب معظم البيوت المصرية قرارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن كثب، منتظرين تحديد موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول، إذ لا يكاد يخلو بيت من وجود طلبة في مختلف المراحل التعليمية، حيث أن عدد الطلاب في مختلف المراحل التعليمية يقدر بنحو 23 مليون طالب.

قرارات حاسمة

وطمأن مصدر مطلع، بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، الطلاب في مختلف المراحل التعليمية وذويهم، موضحًا أن الوزير طارق شوقي سيخرج مساء اليوم الأحد بقرارت حاسمة، بخصوص موعد إجراء اختبارات الفصل الدراسي الأول، بالإضافة إلى موقف استكمال الدراسة في الترم الثاني.

وأضاف المصدر، أن الوزير، سيجيب عن جميع التساؤلات التي تشغل بال الكثير من أولياء الأمور بخصوص موعد إجراء الاختبارات وموقف الفصل الدراسي الثاني، وذلك عبر مؤتمر صحفي “أونلاين”، أو بمقطع فيديو، وذلك لتوضيح كافة الأمور الغامضة بالنسبة للكثيرين.

وزير التعليم المصري يحسم مصير الترم الثاني.. تعرّف على التفاصيل 1

وفي وقت سابق، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  تأجيل موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول واستكمال الدراسة عن بُعد “أون لاين”، وذلك عقب قرار الحكومة بمد أجازة نصف العام لمدة أسبوع لتنتهي في 27 فبراير الجاري.

جدير بالذكر، أن اللجنة العليا لإدارة أزمة وباء “كوفيد – 19” برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد وافقت خلال اجتماعها، السبت، على مد أجازة نصف العام لمدة أسبوع، على أن تُستكمل الدراسة في الترم الثاني، وإجراء اختبارات الترم الأول وفقاً للجداول المعلنة واللوائح المنظمة للعملية التعليمية بمنظومتي التربية والتعليم، والتعليم العالي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.