وزير التعليم المصرى يعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة

اعتمد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم المصرى، جدول امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسى 2020، والتى تبدأ يوم 7 يونيو وتنتهى يوم 7 يوليو من العام الجارى.

جاء إعلان جدول الامتحانات فى الوقت الذى فررت فيه الحكومة المصرية تعليق الدراسة لمدة أسبوعين بدءً من الأحد 15 مارس، لمواجهة فيروس كورونا.

والجدول كما هو موضح بالصورة:

وزير التعليم المصرى يعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة 1

وسبق للوزير أن أكد  فى مداخلة مع المذيعة لميس الحديدى على قناة الحدث، إنه لن يتم تصعيد طلاب النقل للصفوف الأعلى مباشرة وفق درجات الفصل الدراسى الأول، مثلما يشيع البعض، ولكن سيتم مد فترة العام الدراسى فى الأجازة الصيفية للانتهاء من المقررات الدراسية.

كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المصرى، قد أصدر قراراً سابقاً بوقف جميع الفعاليات التى تشمل تجمعات، أو تنقل جماعى بين المحافظات، وهو ما تبعه إعلان وزارة الثقافة وقف جميع المؤتمرات والمهرجانات والندوات والحفلات، المثررة خلال الفترة المقبلة، ومنعت وزارة التربية والتعليم كافة الأنشطة والفعاليات داخل المدارس والمنشئات التعليمية، كما أصدر وزير الداخلية قراراً بوقف الزيارات للمساجين لمدة 10 أيام.

ومن المنتظر أن تعلن الدولة قرارات جديدة خلال الساعات المقبلة، وكذلك تعلن الوزارة عن خطتها لاستكمال المناهج الدراسية لسنوات النقل والشهادات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.