وزير التعليم السعودي يكشف عن 3 سيناريوهات لعودة الدراسة العام الدراسي القادم

كشف الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم السعودي، عن ثلاثة من السيناريوهات لعودة الدراسة في المملكة العربية السعودية للعام الدراسي القادم.

ما هي السيناريوهات الثلاث التي تدرسها السعودية لعودة الدراسة في السعودية العام الدراسي القادم؟

وأضاف وزير التعليم السعودي أن السيناريوهات لن تخرج عن ثلاثة وهي:

(1) إما عودة الدراسة بكل ما فيها من كثافة ولكن مع تطبيق الاجراءات الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين التلاميذ والقائمين على العملية التعليمية.

(2) السيناريو الثاني يتمثل في أن يكون هناك تخفيف لكثافة الطلاب بنسبة النصف أي نحو خمسين بالمائة فقط يذهبون أيام محددة في الأسبوع، والنصف الآخر يذهب في مجموعة من الأيام الأخرى، وكذلك القائمون على العملية التعليمية.

(3) السيناريو الثالث أن يتم تخصيص خطة محددة لكل محافظة ومنطقة بحيث تختلف عن المحافظة والمنطقة الأخرى، وفق الأوضاع الصحية لكل منطقة.

موعد عودة الدراسة في السعودية وزير التعليم يتحدث عن 3 سيناريوهات بسبب فيروس كورونا
موعد عودة الدراسة في السعودية وزير التعليم يتحدث عن 3 سيناريوهات بسبب فيروس كورونا

السعودية ألغت الدراسة في المدارس منذ كورونا

واتخذت المملكة العربية السعودية قرارا بإلغاء الدراسة في المدارس بسبب وباء فيروس كورونا كوفيد 19 في كافة المراحل التعليمية للتقويم الدراسي 1440-1441 هجريًا. والسعودية لم تكن الوحيدة التي تلغي الدراسة في الجامعات والمدارس فالعديد من البلدان العربية فعلت ذلك. ومن المتوقع أن يبدأ الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1441-1442 يوم الأحد 11 محرم 1442 الموافق 30 أغسطس 2020. وبالنسبة للقائمين على العملية التعليمية من الإداريين فسيعودون للعمل يوم 17 ذي الحجة 1441 هجريًا، وعودة المعلمين يوم 24 ذي الحجة 1441 هجريًأ.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.