وزير التربية والتعليم يوضح الخيارات المتاحة للطلاب لمواجهة الموجه الثانية من فيروس كورونا COVID-19

قام وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بتوضيح الخيارات المتاحة للطلاب في إطار مواجهة ثاني الموجات من فيروس كورونا COVID، وذلك في ظل المخاوف التي تنتاب الطلاب وأولياء أمورهم من الموجة الثانية، والجدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد 2020 / 2021 قد بدأ لتوّه في جميع المدارس الحكوميّة والرسميّة.

وزير التربية والتعليم يكشف عن الخيارات المتاحة للطلاب لمواجهة فيروس كورونا

أجرى الدكتور طارق شوقي مداخلة تلفيزيونية من خلال برنامج (مساء دي إم سي) المُذاع على القناة الفضائية dmc وذلك خلال حلقة الأربعاء الموافق 21 أكتوبر 2020، وكشف وزير التربية والتعليم من خلال هذه المداخلة عن الخيارات المتاحة للطلاب في سبيل تجاوز المخاوف المنتشرة من الموجة الثانية من فيروس كورونا COVID-19، واكد الدكتور طارق شوقي أنه يوجد 3 خيارات هي على النحو التالي:

  • الخيار الأول: حضور الطلاب في المدارس مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.
  • الخيار الثاني: أن يقوم الطلاب بالتحويل إلى نظام تعلييم المنازل على أن يعتمدوا على تعليم أنفسهم بما يرونه ملائماً من طرق ووسائل.
  • الخيار الثالث: أن يقوم ولي أمر الطالب بالتقدم بطلب لاستثناء الطالب من العام الدراسي بأكمله، على ألا يتم محاسبته على رسوب وتأجيل الدراسة للعام المقبل.

الدكتور طارق شوقي يؤكد على جهود الدولة لحماية الطلاب من فيروس كورونا

أكد الدكتور طارق شوقي بأن الوزارة بالتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية تبذل كل ما في وسعها لحماية الطلاب من فيروس كورونا COVID-19 من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية بالإضافة إلى تطبيق الحضور التبادلي لمنع التكدس في المدارس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.