وزير الإعلام يرد على منتقدي “مؤتمر الصحة”: فُوجئنا بالزحام

أثار المؤتمر الذي عقدته الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان اليوم الأربعاء، انتقادات بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لما شهده من تكدس وزحام داخل قاعة المؤتمر في ديوان عام الوزارة، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) وما شددت عليه منظمة الصحة العالمية من الابتعاد عن الأماكن المزدحمة، تجنبًا للإصابة بالفيروس.

وعلّق أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، على الانتقادات الموجهة إلى منظمي المؤتمر الذي شهد زيادة في عدد الصحفيين والإعلامين، مؤكدًا أنه فوجئ بالزحام الشديد، رغم أخذ جميع الاحتياطات اللازمة قبل عقد المؤتمر في مقر وزارة الصحة، وتوزيع الكمامات على جميع الحاضرين من الصحفيين والإعلاميين.

رد وزير الإعلام

وقال وزير الإعلام، في بيان اليوم، الأربعاء: لم يكن أمامنا سوى المفاضلة بين أمرين إما تأجيل المؤتمر للمرة الثانية أو إلغاؤه تمامًا، ما يعني عدم إصدار أي بيان اليوم، لكن جرى عقد المؤتمر في عُجالة، مشيرًا إلى أنه لم يستغرق سُوى القليل، منعا لانتشار الفيروس، كما جرى الاتفاق على عقد المؤتمرات المُقبلة في أماكن مفتوحة وجيدة التهوية ستكون على الأغلب بمقر وزارة الدولة للإعلام بجاردن سيتي.

وكانت وزيرة الصحة، قد أعلنت خلال المؤتمر، تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في مصر، ليرتفع عدد الإصابات إلى 442 اليوم، فضلا عن ارتفاع عدد الوفيات إلى 21 بعد تسجيل وفاة جديدة.

وزير الإعلام يرد على منتقدي "مؤتمر الصحة": فُوجئنا بالزحام 1

وقالت الوزيرة إن مصر تهدف إلى النزول بعدد الإصابات والسيطرة على انتشار فيروس كرورنا، مشيرة إلى أن القرارات الحكومية المتتابعة لتقليل عدد الإصابات اليومية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.