وزير الإعلام يحذّر من الخروج إلى المولات والتنزّه طوال فترة الإجراءات الوقائية

قال أسامة هيكل، وزير الإعلام، إن الدولة اتخذت جميع التدابير الوقائية والاحترازية لحماية الشعب المصري من الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، موضّحا أن خروج البعض للفسح والمولات لا يليق بالإجراءات المتّخذة من الأساس لحماية المواطنين من التجمّعات.

 

أضاف وزير الإعلام، أن قرار تعليق الدراسة في المدارس والجامعات جاء لمواجهة انتشار الفيروس المستجد والقضاء على التجمّعات التي تسمح بانتقال العدوى، ولا يجب على البعض الخروج للتنزه والجلوس على المقاهي، معتبرًا أن أي سلوك منافي للإلتزام بالمنزل هو استخفاف بالأمر يُنذر بحدوث كارثة كبيرة.

 

السلع متوفّرة بكميّات كبيرة في مختلف الأسواق

أشار الوزير إلى أن قيام البعض بالإقدام على شراء السلع بشراهة كبيرة، يعكس مدى تأثير الشائعات على المواطنين، موضّحا أن مثل تلك الشائعات هدفها هو ترويع المواطنين، مؤكّدًا أن جميع السلع متوافرة بكمّيات كبيرة في مختلف الأسواق في جميع ربوع محافظات الجمهورية.

 

وكانت الحكومة المصرية قد قرّرت في وقت سابق تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى تعليق البطولات المحلية والأحداث الرياضية حتى آشعار آخر، بجانب منع التجمّعات الجماهيرية والتي تقتضي تنقّل كميات كبيرة من المواطنين بين محافظات.

وزير الإعلام يحذّر من الخروج إلى المولات والتنزّه طوال فترة الإجراءات الوقائية 1

كما أعلنت وزارة الصحة في وقت سابق عن شفاء 26 حالة من مرض فيروس “كورونا” المستجد، وارتفاع حالات الإصابة إلى 126 حالة، لافتة إلى الحالات التي تحوّلت من إيجابية إلى سلبية يتم متابعتها في مستشفيات العزل وحالتهم الصحية مستقرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.