وزير الإعلام: هذه الفئات مستثناة من قرار حظر التجوال

كشف أسامة هيكل وزير الإعلام عن الفئات المستثناة من قرار فرض حظر التجوال على المواطنين الذي أقره رئيس الوزراء مصطفى مدبولي منذ ساعات قليلة كواحد من الإجراءات الاحترازية الجديدة التي تسعى الدولة المصرية من خلالها حماية المواطنين من تلقي عدوى فيروس كورونا.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الورزاء، قد أعلن منذ ساعات قليلة عن فرض حظر تجوال على المواطنين بدءا من الغد الأربعاء يبدأ من الساعة السابعة مساء وينتهي في السادسة مساء، وذلك لمنع وجود أي تجمعات في الشوارع خلال الفترة المقبلة، ويستمر الحظر لمدة أسبوعين مقبلين، مناشدا الجهات في وزارة الداخلية على ضرورة التعامل بحزم مع كل من يخالف قرار فرض حظر التجوال.

وزير الإعلام يكشف الفئات المستثناة من قرار حظر  التجوال

وقال “هيكل” خلال تصريحات عقبت إعلان فرض حظر التجوال إن قرار فرض حظر التجوال لا يشمل على كل من الصحفيين والإعلاميين والأطباء ولكن بشرط واحد وهو  إثبات الهوية لمأمور الضبط القضائي من أجل أن تستمر الحركة بشكل طبيعي لكل شخص منهم، وذلك حرصا من الدولة على أهمية العمل للقطاعات الثلاثة.

أسامة هيكل وزير الإعلام
أسامة هيكل وزير الإعلام

وكان مصطفى مدبولي قد أعلن عن فرض عقوبات رادعة خلال الفترة المقبلة على كل من يخالف قرار حظر التجوال وذلك من أجل التزام المواطنين بالقرار، وكانت العقوبات المالية تصل إلى أربع آلاف جنيه، ومن الممكن أن تصل إلى حد الحبس في بعض الأوقات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.