وزير الإعلام أسامة هيكل| قرار حظر التجوال جاهز

في ظل الإنتشار المتزايد لفيروس كورونا في مصر ، والإعلان عن حالات إصابة ووفيات جديدة بشكل يومي، تتخذ الحكومة العديدمن الإجراءات الإحترازية الوقائية لمواجهة الفيروس ضمن إطار خطة تنقسم على مراحل، وذلك بحسب تطور وضع تفشي الفيروس، وأكّد وزير الإعلام أسامة هيكل عبر مداخلة هاتفية في برنامج “القاهرة الآن”، المذاع على قناة الحدث اليوم الإثنين أن قرار حظر التجوال جاهز، وتعليقًا على خطوة حظر التجوال قال: “إن حظر التجوال من ضمن الإجراءات الواردة إذا استمرت الزيادة بهذا الشكل في أعداد المصابين، وأن موعد تطبيقه هو الفيصل”.

حظر التجوال

وزير الإعلام أسامة هيكل| قرار حظر التجوال جاهز 1
وزير الإعلام أسامة هيكل| قرار حظر التجوال جاهز

أزمة كورونا بالمرحلة الثانية في مصر

وفي حديثه كشف هيكل أن مصر في المرحلة الثانية في مواجهة فيروس كورونا حسب تقديرات منظمة الصحة العالمية، وأشار إلى أن خطة الحكومة تعمل على هذه المرحلة حاليًا .

وأوضح هيكل أن لكل مرحلة لها خطتها مشيرًا إلى قرارات تعليق الدراسة ورحلات الطيران وتحديد ساعات عمل المحلات التجارية تدخل في نطاق خطة المرحلة الثانية، وناشد وزير الإعلام المصريين بضرورة اتخاذ بكافة أسباب الحيطة والحذر قائلا: “الفيروس قريب منا”.

وأضاف هيكل مشيرًا إلى ان الدولة تعمل على إطالة أمد المرحلة الثانية قدر الإمكان، محاولة عدو الدخول في مراحل أخرى على أمل إيجاد المصل أو اللقاح او الدواء الشافي للمصابين بالفيروس كوفيد-19.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.