وزير الأوقاف يُصدر قرارًا بشأن الأنشطة الجماعية في رمضان

نظرًا لتصاعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في مصر والعالم، فقد قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تعليق الأنشطة الجماعية في شهر رمضان المُقبل، كإجراء احترازي، والتزامًا بالخطة الشاملة التي تسير عليها الدولة المصرية خلال هذه الفترة، لمواجهة فيروس كورونا.

وقال وزير الأوقاف في بيان له اليوم، الثلاثاء، إنه قرر حظر فعاليات الإفطار جماعي في الوزارة أو هيئة الأوقاف أو المجموعة الوطنية التابعة للوزارة، وكذلك الأمر في جميع الجهات التابعة، للوقاية من انتقال عدوى فيروس كورونا، وامتثالا لقرارات الدولة في منع التجمعات والزحام.

الاعتكاف في شهر رمضان

وشدد الوزير على جميع مديريات وزارة الأوقاف بأنه لا مجال على الإطلاق لأي ترتيبات تتصل بشعيرة الاعتكاف في شهر رمضان لهذا العام، مؤكدًا إن قرار فتح المساجد لن يتم أساسًا إلا في حالة عدم تسجيل أي حالات إيجابية جديدة، وتأكيد وزارة الصحة عودة الحياة إلى طبيعتها وأن التجمعات والجماعات لم تعد تُشكّل أي خطرٍ على نشر العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وزير الأوقاف يُصدر قرارًا بشأن الأنشطة الجماعية في رمضان 1

كما خاطب المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الجهة المختصة في وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة بعدم إقامة ملتقى الفكر الإسلامي في ساحة مسجد الإمام الحسين خلال هذا العام، وكذلك عدم إقامة أي ملتقيات عامة في أي مديرية من المديريات في أثناء شهر رمضان.

موائد الإفطار في رمضان

وكان وزير الأوقاف، قد أصدر بيانًا، يوم السبت الماضي، أعلن فيه عد السماح لأي جهة بإقامة موائد في محيط المساجد أو أي ملحقات تابعة لها في رمضان المقبل، مطالبًا أهل الخير ولجان البر والجمعيات والجهات التي كانت تُقيم موائد إفطار في رمضان بأن تُبادر بإخراج ذلك نقدًا أو سلعًا غذائية للفقراء والمحتاجين قبل بداية الشهر الكريم.

وأوضح وزير الأوقاف أن هذا القرار يأتي مبكرًا حتى لا يجمع أحد أية أموال كما كان يفعل كل عام لحساب هذه الموائد، مشيرًا إلى أن صرف المبالغ النقدية أستر للفقير وأنفع له ولأسرته، خصوصًا لو كان من الجيران الفقراء.

وزير الأوقاف يُصدر قرارًا بشأن الأنشطة الجماعية في رمضان 2

ولفت الوزير إلى أنه فيما يتصل بلجان البر التابعة للوزارة، فيقتصر الأمر فقط على دفع المبالغ النقدية بالفيزا كارت دون سواها وبالإجراءات القانونية المتبعة، ولا يُسمح بغير ذلك خلال هذا العام تحقيقا للمصلحة العامة وحرصا على صحة الجميع.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هاني المصري يقول

    استاذ احمد سعيد نشكر لكم جهدكم المبذول ..ولكن تصحيح بسيط امتثالاً بالثاء وليست امتسالا بالسين حيث أنها من الفعل امتثل أي اطاع…..تحياتي لحضرتك 💐💐💐

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.