وزير الأوقاف يعلن إقامة صلاة الجمعة هذا الأسبوع من مسجد الحسين.. تفاصيل

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير  الأوقاف المصرية عن إقامة صلاة الجمعة هذا الأسبوع من داخل مسجد الحسين، وذلك بعدما تم تأدية صلاة الجمعة أمس من الجامع الأزهر للمرة الأولى منذ شهر مارس الماضي وسط حالة من الفرحة والبهجة من قبل المسلمين في مصر لعودة الأنشطة والشعائر الدينية من جديد تدريجيا في الفترة الحالية كواحد من خطة التعايش التي تسعى إليها الدولة المصرية.

وقال وزير الأوقاف خلال بيان إن الوزارة قررت إقامة صلاة الجمعة هذا الأسبوع أيضا من داخل مسجد الحسين ولكن سيقتصر الحضور على عدد محدود جدا من العاملين بالمسجد والعاملين بالوزارة فقط فضلا عن حضور عدد من فريق العمل المكلف من اتحاد الإذاعة والتلفزيون بنقل شعائر الصلاة على التلفاز.

إقامة صلاة الجمعة
صلاة الجمعة المقبلة

وزير الأوقاف يكشف عن موضوع صلاة الجمعة هذا الأسبوع

وأشار إلى أن موضوع صلاح الجمعة هذا الأسبوع سيكون عن أسباب رفع البلاء بالتزامن مع الجائحة التي تمر بها جمهورية مصر العربية في الوقت الحالي وهي أزمة فيروس كورونا والمتفشية في مصر في الوقت الحالي بشكل واضح جدا، مناشدا المواطنين بالدعاء لله بأن يرفع الغمة عن مصر وكافة المسلمين في الفترة المقبلة.

يذكر أن الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، قد أدى أول صلاة جمعة بالأمس من داخل جامع الأزهر للمرة الأولى التي تعود فيها الصلاة منذ شهر مارس الماضي والذي تم اتخاذ قرار بتعليق الصلاة في المساجد وقتها بسبب فيروس كورونا وانتشاره حفاظا على المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.