وزير الأوقاف يصدر بيانا بشأن عودة العمل بالمساجد: المواطنون التزموا بالتعليمات

كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن موعد عرض خطة عودة العمل بالمساجد على لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، مشيرًا أنه سيكون في بداية الأسبوع المقبل، باجتماع مجلس الوزراء، كما ستتضمن الخطة عددًا من الضوابط,

وقال وزير الأوقاف، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه هذه الخطة تأتي بناء على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التي أشار بها قبل إجازة عيد الفطر، مشيرًا إلى أن المواطنين التزموا بما جرى من صلاة التراويح في مساجد، عمرو بن العاص والأزهر والفتاح العليم، كما التزموا بتعليمات صلاة العيد في مسجدي السيدة نفيسة والفتاح العليم.

خطة عودة العمل بالمساجد

وفي سياق الحديث عن خطة عودة العمل بالمساجد وعرضها على مجلس الوزراء الأسبوع المقبل، فقد وجه وزير الأوقاف بتوزيع الفرش على جميع المساجد بمحافظات الجمهورية بداية من السبت المقبل ٣٠ مايو ٢٠٢٠.

وقال الوزير إن الوزارة ستبدأ في توزيع ٣٢٠ ألف متر سجاد صلاة، على جميع المديريات بمحافظات الجمهورية، كما وجّه قيادات الوزارة باتخاذ ما جميع الإجراءات الوقائية, قبل العودة للمساجد من جديد.

تحديد أماكن المُصلّين في المساجد

وطالب “جمعة”، قيادات وزارة الأوقاف بتحديد أماكن المُصلين في جميع المساجد وذلك من خلال ترك المسافة الآمنة بين كل مصلٍّ وآخر في الاتجاهات المختلفة، استعدادا لعودة العمل بالمساجد بالشكل الذي تعتمده لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بقيادة رئيس مجلس الوزراء في الاجتماع المقبل.

وزير الأوقاف يصدر بيانا بشأن عودة العمل بالمساجد: المواطنون التزموا بالتعليمات 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.