وزير الأوقاف: صلاة الجمعة القادمة ستؤدي ظهراً فى المنازل بدون خطبة

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن صلاة الجمعة القادمة التى ستوافق 27 مارس 2020 سوف تؤدي فى المنازل بنية صلاة الظهر 4 ركعات بدون خطبة، ولكن يكون هناك خطبة جمعة فى أى مكان أو مسجد أو استوديو أو تليفزيون أو حتى إذاعة مسجلة حتى لا يلتبس الأمر على الناس.

وأضاف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأنه سيتم إذاعة تلاوات قرآنية فى الوقت المخصص لذلك فى التليفزيون وفى محطة الإذاعة لصلاة الجمعة، وذلك لتنبيه الناس باقتراب موعد الصلاة وسيتم أداء صلاة الظهر 4 ركعات بالمنزل، كما أكد وزير الوقاف بأنه لا يتم إذاعة أى صلوات مسجلة للفجر أو أى صلاة غيرها.

وكشف الدكتور محمد مختار بأنه يتم الاكتفاء برفع الآذان فقط لجميع الصلوات بنفس الصيغة التى أعلنتها الوزارة من قبل وذلك حتى لا يحدث التباس عند الناس وحرصاً على تنفيذ جميع التعليمات التى تصدر من وزارة الأوقاف وعدم الالتفاف حول هذه التعليمات بأى شكل من الأشكال.

وكانت وزارة الأوقاف قد قررت إيقاف صلاة الجمعة وجميع صلوات الجماعة بالمساجد، وغلق جميع المساجد على مستوي الجمهورية وكذلك جميع ملحقات المساجد من زوايا ومصليات وقاعات لمدة أسبوعين والاكتفاء فقط برفع الآذان فى المساجد بالصيغة التى أعلنت عنها وزارة الأوقاف من قبل.

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت عن صيغة الآذان الموحدة فى هذه الأيام وهو كالتالى: اللهُ أكبر , اللهُ أكبر . اللهُ أكبر , اللهُ أكبر..أشهد أن لا إلهَ إلا الله. أشهد أن لا إله إلا الله..أشهد أن محمدًا رسولُ الله . أشهد أن محمدًا رسول الله..ألا صلوا في بيوتكم..ألا صلوا في رحالكم..الله أكبر الله أكبر..لا إله إلا الله.

وكانت وزارة الأوقاف قد حرصت على سلامة المواطنين واتبعت تعليمات وزارة الصحة والسكان وتعليمات منظمة الصحة العالمية وقد اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية من أجل منع انتشار وتفشيى وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” الذى يغزو جميع دول العالم لما يشكله من خطورة على حياة البشر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.